المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. عناكب مثيرة للجدل.. و«العنكبوت البجعة» الأغرب

06/26 00:16

تعتبر العناكب من الكائنات التي يخاف الانسان مواجهتها، إما بسبب أنها يمكن أن تحدث إصابات خطيرة، أو أنها يمكن أن يكون بها سموم، فتميت من يقترب منها، وفي هذا التقرير نرصد أنواعا جديدة من العناكب مثيرة للجدل.

نبدأ تلك القائمة بأنواع من العناكب آكلة النبات على هذا الكوكب، وتوجد تلك العناكب في المناطق التي تشتهر بوجود مساحات واسعة من النباتات، مثل جنوب شرق المكسيك وشمال غرب كوستاريكا، وتتغذى تلك العناكب على أنواع معينة من النباتات وخاصة شجرة تدعى السنط.

هي مجموعة من العناكب غريبة الشكل توجد في كل من أستراليا، ومدغشقر، وجنوب أفريقيا، وتتميز بمعايير جديدة في التقدم التطوري لمفصليات الأرجل، ويتميز العنكبوت البجعة بشكل أرجله ورقبته الكبيرين.

وتساعد رقبة العنكبوت البجعة على الوصول لفريسته بدون مد خيوطه، فطول رقبته يسهل عليه كثيرا هذا الأمر.

هو من أنواع العناكب التي تتميز بأنها تقفز كثيرا، وقد أكتشف هذا النوع من العناكب عن طريق مصور في إحدى الغابات يدعى يورجن أوتوو، هذا العنكبوت يتميز بأرجل قوية عن باقي فصيلة العناكب، ما تمكنه من القفز بسرعة كبيرة ولارتفاعات عالية.

4- العنكبوت الرملي ذو الست أعين

من أكثر أنواع الفصائل المخيفة في العناكب، حيث يتواجد في الصحاري الرملية في المناطق الجنوبية من القارة الأفريقية، واكتشف عن طريق عالم الماني يدعى، كارل ويلهلم هان، وهذا النوع يتميز بأن لديه استراتيجيات رائعة في الصيد، ولهذا يعتبر من أخطر أنواع العناكب في العالم.

ويقال أن لدغة هذا العنكبوت لأي نوع من الكائنات الحية بما فيها البشر تؤدي الى الموت في نفس اللحظة.

تبدو وكأنها مزيج من جسم عنكبوت، وعيون الروبوت، وتوجد تلك العناكب في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ويتميز هذا العنكبوت بأنه ذو وجه ممدود، ويتميز أيضًا هذا العنكبوت بأن عيونه كبيره بشكل هائل، فهي تشبه زوج من المناظير، تمكنه من الرؤية الليلية بشكل واضح ودقيق.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل