المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. أنشيلوتي يدافع عن رونالدو.. كورتوا يهدد.. ونيمار لن يرحل

06/26 07:39

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية. 

أكد فيسنتي ديل بوسكي ، أن مكان الحارس المخضرم إيكر كاسياس في تاريخ لاروخا  أهم من أي وقت مضى رغم جلوسه على مقاعد البدلاء منذ بداية يورو 2016، واصفًا إياه بأنه أسطورة.

ويخشى البعض أن يفقد كاسياس (35 عامًا) إرثه كأعظم حارس في تاريخ لاروخا  إذا ظل أسيرًا لمقاعد البدلاء في يورو 2016 بفرنسا.

حتى الآن فإن الذكريات بالنسبة لكاسياس الحارس السابق لريال مدريد والحالي لبورتو تظل إيجابية، حيث تتذكره الجماهير بأنه تصدر لركلتي جزاء خلال المباراة أمام إيطاليا في يورو 2008، لا يمكن نسيان تصديه لفرصة هدف محقق من على أقدام آرين روبن خلال نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا أمام هولندا، وكيف أن شباكه اهتزت مرة واحدة فقط في يورو 2012، الخوف هو أن يتأثر الاحترام الذي يحظى به كاسياس جراء موافقته على الدور المتواضع الذي يقوم به في فرنسا.

وقال ديل بوسكي لاذاعة  "ماركا": "الوضع الحالي قد يجعل من إرث إيكر أكثر روعة، إنه أسطورة وكل يوم هنا يمر على الأسطورة لا ينتقص منه أبدا".

وربما لم يعد كاسياس يرتدي شارة القيادة لكنه يظل القائد خارج الملعب.

وقد ساعد كاسياس على ملء الفجوة بين اريتز ادوريز المهاجم المخضرم لأتلتيك بيلباو ونوليتو جناح سيلتا فيجو، اللذان انضما لصفوف الماتادور، وباقي أعضاء الفريق.

وعندما سجل نوليتو هدفا في شباك تركيا في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، فقد ذهاب إلى كاسياس على مقاعد البدلاء للاحتفال معه.

وقال نوليتو (29 عامًا): "لقد أخذ كاسياس يثيرني من أجل تسجيل الأهداف لذا قلت لنفسي أنني سأهديه هدفي المقبل".

وبات كاسياس الآن يتقمص دور بيبي ريينا، الحارس السابق لليفربول الذي دائما تحمل مسؤولية روح الفريق رغم أنه لم يكن يشارك مع لاروخا .

ورغم المستوى المتدني الذي ظهر به الحارس ديفيد دي خيا (25 عامًا) خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام كرواتيا، فإنه من المتوقع أن يبدأ المباراة أمام إيطاليا غدا في دور الستة عشر.

ودافع دل بوسكي (65 عامًا)، عن دي خيا حارس مانشستر يونايتد ورد بغضب على الأقاويل المتعلقة بوجود حالة من عدم السعادة بسبب التشكيل الذي يعتمد عليه في فرنسا.

وقال ديل بوسكي: "الناس تبحث عن كبش فداء، لكننا خسرنا المباراة بسبب الجميع وليس بسبب دي خيا فقط".

وأضاف: "تردد أن لاعبا تشاجر مع دي خيا بين شوطي المباراة أمام كرواتيا، لكنها كذبة بعد كذبة وليس هناك ما يمكننا فعله حيال ذلك".

دافع كارلو أنشيلوتي، عن كريستيانو رونالدو، بعد الانتقادات التي تعرض لها اللاعب خلال مشاركته ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليًا في فرنسا.

وقال أنشيلوتي، في مقال له بصحيفة "ذي تلجراف" البريطانية امس  "العالم كله يسيطر عليه هاجس صورة وهيئة رونالدو وكيف يحتفل عند الفوز أو هز الشباك أو كيف يكون رد فعله عند الإخفاق. لكنني أرى فقط لاعبًا يرغب دائمًا في تقديم أفضل ما لديه".

وكانت علاقة أنشيلوتي برونالدو على خير ما يرام، عندما كان أنشيلوتي مدربا لريال مدريد من 2013 إلى 2015 حيث كان رونالدو أبرز نجوم الفريق.

وأضاف أنشيلوتي "سعدت بالإشراف على تدريب رونالدو"، مشيدًا بالتكامل في أداء اللاعب.

وأوضح المدرب الإيطالي أن رونالدو يهتم كثيرًا بالفريق ويحب التواجد مع زملائه بعد المباراة والتحدث بشأن ما حدث.

وقال أنشيلوتي "رونالدو يعيش من أجل هذه اللعبة".

اتهم خوردي ألبا ظهير أيسر برشلونة و لاروخا ، الصحافة بإثارة "الجدل" فيما تكتبه عن الأجواء في لاروخا  الذي وصفه بأنه "ظاهرة".

وأوضح ألبا أن الصحافة تشير إلى أجواء سيئة ومتوترة في المنتخب الإسباني.

وأكد: "معظم الصحف وليست جميعها. أنتم من يثير الجدل. نحن جميعا أصدقاء في المنتخب الإسباني والأجواء رائعة في الفريق".

واعترف ألبا بأنه لم يستمع لتصريحات فيسنتي ديل بوسكي الاذاعية   ولكنه "يتفق بشدة" معه أنه يرى أن قطاعا من الصحافة يسعى فقط إلى الانتقاد.

وأوضح ديل بوسكي أن الانتقاد من أجل الانتقاد فقط أمر لا يفيد أحدا.

وأضاف: "لا أبالي بهذا. ليس لدي ما أخسره ، ولكن ماذا عن المنتخب؟ هذا أمر غير ممكن".

ويستعد لاروخا  حاليا لخطوة صعبة في طريق الدفاع عن لقبه القاري حيث يلتقي نظيره الإيطالي (الآزوري) غدا  في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأوروبية  والتي ستكون مواجهة مكررة لنهائي النسخة الماضية من البطولة (يورو 2012) والتي فاز فيها لاروخا  على الآيزوري 4 / صفر.

وقال ألبا: "التقينا المنتخب الإيطالي أيضا في أولى مبارياتنا بيورو 2012 وتعادلنا 1 / 1 لكننا قدمنا مباراة رائعة في النهائي. كانت أفضل مباراة أتذكرها مع لروخا . سيطرنا على مجريات اللعب وصنعنا الفرص وأحرزنا أربعة أهداف".

وأعرب ألبا عن ثقته في قدرة الفريق على الفوز في هذه المباراة.

قال ألفارو موراتا،  إنه مستعد للصراع من أجل اللعب أساسيًا، مشيرًا إلى رغبته في الشعور بالسعادة والتواجد في مكان يشعر فيه بالحب.

وقال موراتا، لاعب ريال مدريد، العائد من يوفنتوس، في تصريحات تليفزيونية من معسكر لاروخا  "ليس علي إثبات أي شيء لزيدان. لست لاعبًا في كاستيا ليقال أنني استحق خوض فترة الإعداد مع الفريق الأول".

وتابع اللاعب "هم سيقررون إذا ما كنت مؤهلًا لكي أصبح لاعبًا إضافيًا مع ريال مدريد. سأقدم كل ما لدي من أجل اللعب أساسيًا. إذا لم تسر الأمور هكذا، فسأبحث عن حل أخر".

يشار إلى أن موراتا، عاد لريال مدريد بعدما فعل الأخير بند اعادة الشراء من يوفنتوس.

وقال اللاعب "لا أفكر كثيرًا في مستقبلي في الوقت الحالي لأنني الآن ألعب مع لاروخا  وأحاول الفوز باليورو". 

تحدث والد نيمار لوسائل الإعلام في البرازيل، حول مستقبل ابنه والذي تقول العديد من التقارير إنه يرغب بالرحيل عن برشلونة في ظل وجود عروض من ريال مدريد وباري سان جيرمان.

ونقلت صحف بمدريد  عن صحيفة "فوكس" البرازيلية، قول والد نيمار: "نيمار في برشلونة وأي شيء حوله يجب أن يمر عبر برشلونة، نيمار مرتبط بعقد والكل يعلم ذلك".

وأضاف: "هناك الكثير من التكهنات وكل الأندية تعلم أنه يملك عقدًا مع برشلونة حتى 2018، ولكن هذا لا يعني ألا نتحدث".

وتابع: "الناس تتحدث أكثر من عشرة آلاف مرة عن ابني نيمار، ولكنه لا زال مرتبطًا مع برشلونة لمدة عامين قادمين، هو سعيد ويسعى لإكمال عقده مع برشلونة ولكن التكهنات لن تزول".

وعن اهتمام ريال مدريد بنيمار، قال: "احتمالات ريال مدريد للتوقيع مع نيمار صفر".

المانيا:        

عندما يلتقي المنتخب الألماني لكرة القدم نظيره السلوفاكي اليوم  في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا بفرنسا، ستكون الفرصة سانحة أمام اللاعب مسعود أوزيل للتأكيد على مدى أهميته للفريق في الأدوار الفاصلة بالبطولة الحالية.

وعاد أوزيل أخيرا لمستواه المعهود وفرض نفسه لاعبا مؤثرا وصانعا للعب لا يمكن الاستغناء عنه في صفوف المانشافت بفضل تمريراته المتقنة وتحركاته الخطيرة ورؤيته الرائعة للملعب والتي تساعد زملاءه خاصة في خط الهجوم.

وينتظر أن يعتمد مهاجمو المانشافت على تمريرات أوزيل 27/ عاما/ صانع ألعاب أرسنال من أجل التغلب على الدفاع السلوفاكي الذي ينتظر أن يكون في غاية القوة والصلابة في مواجهة المانشافت. 

ويتعين على المانشافت أن يتسم بالفعالية الفائقة في مباراة اليوم  بعدما افتقد الفريق كثيرا لهذه الفعالية في مباراته الماضية أمام منتخب أيرلندا الشمالية بآخر مباريات الفريق في دور المجموعات حيث أهدر العديد من الفرص واكتفى بالفوز 1 / صفر.

وكان أوزيل نفسه من بين اللاعبين الذين فشلوا في هز الشباك خلال تلك المباراة.

وكان الانطباع العام عن أوزيل رائعا في مباراة أيرلندا الشمالية بعدما كشفت مباراة الفريق أمام بولندا افتقاد المانشافت للقدرة على الابتكار في الناحية الهجومية حيث ظهر أوزيل بمستو أقل من المعهود وهو ما كان عليه أيضا في المباراة الأولى بالبطولة والتي فاز فيها الفريق على نظيره الأوكراني 2 / صفر قبل التعادل السلبي مع بولندا.

وأجرى يواخيم ليوف تغييرات مؤثرة في تشكيلة الفريق حيث دفع بلاعبه ماريو جوميز كمهاجم صريح وباللاعب جوشوا كيميتش كساعد هجومي في الناحية اليمنى وهو ما منح توماس مولر المساحات التي يريدها في خط الهجوم وكذلك منح أوزيل الحرية في التمرير القاتل.

وقال أوزيل الذي خاض حتى الآن 76 مباراة دولية مع المانشافت: "أشعر بالسعادة لأدائي ولأنني صنعت بعض الفرص لزملائي. أعلم أنني أستطيع تطوير مستواي وإمكانياتي. يجب أن أظهر هذا في المباريات المقبلة".

وينتظر أن يلجأ المنتخب السلوفاكي للدفاع بحماس شديد مثلما فعل منتخب أيرلندا الشمالية في مواجهة أبطال العالم ولكن المنتخب السلوفاكي يتسم بخطورة أكبر في هجماته المرتدة وهو ما ظهر في المباراة الودية التي تغلب فيها على المانشافت 3 / 1 الشهر الماضي.

وينتظر أن يدرس ليوف البدائل المتاحة أمامه مثل الدفع بجوميز في الهجوم والدفع بكيميتش في الناحية اليمنى أو الاعتماد على بينديكت هوفيديس في هذه الناحية حيث يميل أداء هوفيديس للنزعة الدفاعية.

وقد تشهد المباراة مشاركة باستيان شفاينشتيجر قائد الفريق ضمن التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في البطولة الحالية وذلك في مركز لاعب الوسط المدافع على حساب سامي خضيرة الذي بدا منهكا في مباراة أيرلندا الشمالية وافتقد للدقة في تمريراته.

ويأمل ليوف أيضا في أن يكون قلب الدفاع جيروزم بواتينج لائقا بدنيا للمشاركة في هذه المباراة بعدما عانى مؤخرا من الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) .

وفي المقابل، سيطر أوزيل بشكل هائل على سعادته بإحراز جائزة رجل المباراة في لقاء أيرلندا الشمالية يوم الاثنين الماضي، وقال: "نعمل جيدا كوحدة واحدة".

وكان أوزيل ضمن عدة لاعبين أساسيين منحهم لوف الراحة في مباراة الفريق الودية أمام سلوفاكيا في 29 مايو الماضي والتي لم تكن اختبارا حقيقيا لهذا السبب وكذلك لأن الشوط الثاني من المباراة أقيم على ملعب غارق بالمياه بسبب العاصفة الرعدية والأمطار التي ألقت بظلالها على هذه المباراة.

وقال أوزيل: "نحن أبطال العالم. في البطولات الأوروبية، لا يهم من ستلتقي. يتعين عليك التغلب على أي منافس للفوز باللقب".

تعافى جيروم بواتينج من إصابة في ربلة الساق (السمانة) وبات جاهزا للمشاركة مع مانشافت  في المباراة أمام سلوفاكيا اليوم  في دور الستة عشر ليورو 2016.

وشارك بواتينج في تدريبات مانشافت  السبت، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال المباراة التي فاز بها  على أيرلندا الشمالية بهدف نظيف يوم الاثنين الماضي.

وقال ليوف لمحطة "ايه ار دي" التليفزيونية الألمانية: "سيشارك (بواتينج) ".

وشارك بواتينج في تدريبات منفصلة خلال مقر إقامة الفريق في ايفيان وتم متابعته من قبل الطبيب هانز فيلهيلم مولر فولفارت.

وانضم بواتينج بعدها إلى زملاءه في التدريبات الجماعية التي كانت مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول 15 دقيقة منها.

وتعرض بواتينج لإصابة قوية في سمانة القدم اليمنى خلال المباراة أمام أيرلندا الشمالية وحامت الشكوك حول مشاركته في دور الستة عشر ليورو 2016، وألمح لوف إلى إمكانية إجراء تغيير أو اثنين أمام سلوفاكيا.

وبات القائد باستيان شفاينشتايجر  جاهزا للمشاركة بعد تعافيه بشكل كامل من إصابة في الركبة.

وقال ليوف: "شفاينشتايجر يسير على الطريق الصحيح سعيد من أجله".

وأضاف: "إنه يتحسن، علي يقين أكثر، واثق أكثر. لقد عمل تقوية عجزه البدني".

وتغلب منتخب سلوفاكيا على ألمانيا 3 / 1 في مباراة ودية أقيمت باوجسبورج في شهر أيار/مايو الماضي.

وقال يان كوزاك مدرب سلوفاكيا للصحفيين، إن نتيجة تلك المباراة يمكنها أن تكون عاملًا تحفيزيًا إضافيًا لأبطال العالم. وقال: "تغلبنا على ألمانيا قبل البطولة يعد حافزا أكبر للمنتخب الألماني".

وسيخوض بيتر بيكاريك مدافع منتخب سلوفاكيا المباراة وهو يرتدي قناع واق للأنف بعدما كسر أنفه خلال مباراة إنجلترا.

وعد ديديه ديشامب بمزيد من الإثارة بعد أن وصلت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2016 للأدوار الإقصائية، وقال إنه لا توجد فرصة للتقليل من قوة أيرلندا.

ويلتقي الديوك  مع الأيرلندي، الذي يدربه مارتن أونيل اليوم  في دور الستة عشر من البطولة، وقال ديشامب: "إنها مباراة في الدور الإقصائي لذلك إما تصعد للدور التالي أو تودع البطولة".

وأضاف: "إنها تجعل الأمور أكثر إثارة ولكنها لن تمنعنا أو تجعلنا أكثر هشاشة. إنها بمثابة بطولة جديدة".

وحرص ديشامب على عدم التقليل من شأن أيرلندا بوصفها ليست أكثر من مجموعة من المقاتلين الجسورين.

وقال: "أيرلندا لديها شجاعة كبيرة وتبذل جهدا ولكن ليس هذا فقط، هناك بعض لاعبي كرة القدم الجيدين في الفريق. معظمهم يلعب في الدوري الإنجليزي".

وتابع: "رأيناهم في الثلاث مباريات الأولى أن بالرغم من أنهم يلعبون كرة مباشرة فيمكنهم الحفاظ على الكرة".

وأضاف: "هناك لاعبون جيدون بالفريق (جلين) ويلان و(جيف) هيندريك و(ويس) هولاهان إذا لعب و(جيمس) مكارثي وشين لونج ويعرفون ماهية كرة القدم".

وعلى الرغم من إشادة ديشامب بالطريقة التي يلعب بها المنتخب الأيرلندي سيكون التركيز منصب على الديوك  لتقديم أداء مقنع بستاد دو ليون وحرص على تشجيع بول بوجبا وديميتري باييه.

وقال ديشامب: "بول (بوجبا) واجه صعوبة في المباراة الأولى ولكنه تغلب عليها وقدم أداء مؤثرًا في المباراة الثانية".

وأردف: "دائما ما تصاحبه الضجة ولكنه لا يزال لاعبا صغيرا وأحيانا يحتاج لبعض من الهدوء والتركيز".

وعند سؤاله عن لاعب وست هام باييه، قال: "سعيد جدا بما فعله باييه حتى الآن. فهو يصنع الفارق وهو يستمتع بذلك".

وتابع: "إنه يعمل بكد للحفاظ على مستواه وهذا مهم. ليس لديه خبرة كبيرة مع المنتخب الأول ولكنه يعرف تماما كيف عمل ليصل إلى هنا".

ورغم كل الأقوال عن أن هجوم الديوك  قوي ودفاعه ضعيف إلا أن شباكه لم تستقبل سوى هدفا وحيدا في دور المجموعات.

وقال ديشامب: "لقد عملنا بكد، ونظرنا إلى مخاوفنا الدفاعية المحتملة وحاولنا أن نكون أقوياء بقدر الإمكان. لقد تلقت شباكنا هدفا وحيدا وكان من ضربة جزاء.

وقال أونيل إن منتخب فرنسا الحالي يذكره بالفريق الذي فاز بكأس العالم 1998، ولكنه يعتقد أن مجموعة "اللاعبين المميزين" التي يمتلكها يمكنها أن تحقق المفاجأة.

وقال: "إنه منتخب البلد المضيف، ومرشحون للفوز باللقب ويذكرونني بعام 1998.

وأضاف: "كان عليهم ضغوطا كبيرة ولكنهم تحسنوا بمرور الوقت في البطولة. وربما يشعر الفريق بنفس هذا الشعور.

ولكن بعد أن شاهد فريقه يفوز على إيطاليا في المجموعة الخامسة يعتقد اونيل أن فريقه ليس لديه أي سبب ليخشى فريق ديشامب وقال أونيل: "الصلابة العقلية كانت مهمة للغاية. رفضنا فرصة عظيمة للغاية قبل خمس دقائق من نهاية المباراة أمام إيطاليا وربما كان اللاعبون يفكرون بإن هذه هي النهاية ثم قابل روبي باردي كرة رائعة أظهرت عدم وجود أي نوع من أنواع الخوف وهذا الهدف جسد روح الفريق.

وأكمل :" نمتلك بعض اللاعبين العظماء، بعض اللاعبين الذي يمكنهم اللعب. ليس بإمكانك أن تحصل على أربع نقاط من هذه المجموعة دون أن تمتلك لاعبين عظماء".

قال المهاجم هاري كين، إن لاعبي الاسود  سوف يقاتلون في يورو 2016 من أجل روي هودجسون.

وقال كين في تصريحات "لقد كان مدرباً رائعاً بالنسبة لي لقد تعلمت منه الكثير وسوف نقاتل من أجل إنجلترا ومن أجله".

وأضاف: "هذا كل ما يمكنني القيام به لا يمكنني أن أفعل أكثر من ذلك، كل شيء تعلمته منه ساعدني في حياتي المهنية".

واختتم حول مستقبل هودجسون، وقال: "هذا الأمر ليس نحن من يقرره فالاتحاد هو من يقرر هذا الأمر ولكننا سوف نقاتل من أجل هودجسون وبقائه معنا فهذا كل ما يمكننا القيام به علينا التركيز في الملعب من أجله".

ويقابل الاسود  نظيرهم الأيسلندي في الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا المقامة في فرنسا، غدا .

قال نادي ألكمار إنه رفض عرضًا من نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لشراء مهاجمه الهولندي الدولي فينسن يانسن.

وأوضح ماكس هويبرتس، المدير الرياضي للفريق الهولندي، ، أن الفارق كبير للغاية بين العرض المقدم والمبلغ الذي طلبه ألكمار.

ويطلب ألكمار 20 مليون يورو  للتنازل عن خدمات المهاجم البالغ عمره 22 عامًا، والذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الهولندي في الموسم الماضي، لكن توتنهام عرض 14 مليون يورو .

وأشار هويبرتس، إلى أن يانسن زار لندن برفقة وكيله، لكن فولفسبورج الألماني دخل في المفاوضات أيضًا.

وتابع "توتنهام قدم العرض الرسمي الوحيد. قرأت الكثير من التكهنات وتلقيت اتصالات من أندية أخرى لكن لم يتم تقديم أي عرض فعلي آخر".

وتعاقد ألكمار مع يانسن في العام الماضي مقابل 400 ألف يورو من ألمير سيتي الهولندي.

وسجل يانسن، هدفًا لهولندا في مباراته الدولية الثانية أمام انجلترا في ويمبلي في مارس الماضي، ولديه حاليًا 3 أهداف خلال 5 مباريات مع المنتخب.

ومن الممكن أن تنتهي الصفقة بـ 20 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت، إلا أن تشيلسي قد يفسد الصفقة حال إصراره على ضم اللاعب، فمن المتوقع أن يعرض 30 مليون يورو.

أكد تيبو كورتوا، ، أنه لن يبقى طويلًا في صفوف فريق تشيلسي دون أن يشير إلى وجهته المقبلة. 

وانتقل الدولي البلجيكي كورتوا إلى تشيلسي قادمًا من ستاندار ليج عام 2011، لكنه قضى 3 مواسم على سبيل الإعارة مع أتلتيكو مدريد وعاد كورتوا، إلى تشيلسي الموسم قبل الماضي، ليصبح الحارس الأساسي للفريق على حساب المخضرم بيتر تشيك الذي انتقل بعدها إلى أرسنال. 

وأشارت تقارير صحفية سابقة، إلى رغبة كورتوا في الرحيل عن تشيلسي بعد خلاف مع مدرب الحراس كريستوف لوليكون، بجانب رغبة بعض الأندية الكبيرة في ضمه، لكن هذه التقارير تبقى شائعات قبل قدوم المدرب الجديد أنتونيو كونتي. 

ويستعد كورتوا، مع المنتخب البلجيكي لمواجهة المجر، اليوم ، في دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا بفرنسا.

وقال حارس تشيلسي، لصحيفة "سبورزا" البلجيكية "لا أعتقد أنني سأنهي مسيرتي هنا في تشيلسي، لم يكن لي فريق مفضل خلال نشأتي، راقبت ريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا، وفي ألمانيا شاهدت بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، أما في إنجلترا فراقبت أرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي، وفي إيطاليا يوفنتوس وميلان  وأضاف كورتوا " لكني رغبت في اللعب لأحد هذه الفرق، هذا لا يعني بالضرورة أنني أرغب في اللعب هناك، أنا موجود في نادي جميل لطالما أحببته وهو تشيلسي.. لكن سنرى". 

وتشير تقارير إعلامية، إلى أن تشيلسي يقدر قيمة حارسه البلجيكي بـ 65 مليون جنيه إسترليني، إلا أن النادي اللندني ليس راغبًا في التخلي عنه.

يستعد عمالقة البريميير ليج لمنافسة شديدة للغاية في سوق الانتقالات الصيفية استعدادًا لموسم قوي في الدوري الإنجليزي.

وفي هذا الصدد، فان نادي إيه إس روما رفض عرضًا لبيع مدافعه اليوناني كوستاس مانولاس لنادي مانشستر يونايتد قيمته 28 مليون جنيه إسترليني.

جوزيه مورينيو ، لن يكتفي بتدعيم دفاع اولد ترافورد  بصفقة المدافع الإيفواري إيريك بايلي لاعب فياريال .

ولكن إدارة نادي روما سيكون أمامها محاولة جديدة لإثبات تماسكها وعدم التفريط في كوستاس مانولاس، خاصة أنه يحظى باهتمام أندية أخرى في الدوري الإنجليزي، أبرزها أرسنال وتشيلسي الذي يحاول مدربه الجديد أنتونيو كونتي دعم الصفوف بعدة صفقات من نجوم الكالتشيو.

يذكر أن كوستاس مانولاس (25 عامًا) انتقل لصفوف روما قادمًا من أولمبياكوس في صيف 2014، ولعب الموسم الماضي 45 مباراة في الدوري الإيطالي ودوري الأبطال، وسجل هدفين فقط.

الكانتارا : صعب التسجيل بالاتزوري 

توقع تياجو ألكانتارا لاعب المنتخب الإسباني مباراة صعبة أمام الاتزوري  غدا الأثنين في دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)  وقال إن الصعود لدور الثمانية سيكون "مكلفا".

وأضاف ألكانتارا في مؤتمر صحفي: "ستكون المباراة مكلفة. فهم جيدون جدا ويعملون بشكل رائع، الوصول إلى مناطقهم سوف يكلفنا الكثير، لن يغيروا أسلوبهم الدفاعي أو الهجومي إنهم يلعبون بشكل جيد عقلية الكرة الإيطالية دائما مميزة".

وأضاف: "إيطاليا من أفضل المنتخبات في العالم. من الصعب جدا تسجيل الأهداف في مرماهم. نتوقع مباراة صعبة. من الصعب دائما أن تواجه فريقا إيطاليًا أو منتخب إيطاليا".

ورفض ألكانتارا مقولة النحس التي تتحدث عنها الصحافة الإسبانية بارتداء القميص الأبيض، وقال: "اللعب مع المنتخب لا يوجد فيه أي نوع من أنواع النحس ليس من المهم ما هو لون القميص الذي سنلعب به".

ودافع عن الطريقة التي يلعب بها المنتخب وخاصة الأسلوب الهجومي، وقال: "في النهاية نحن نحقق الأهم ونفوز، دائما ما نصل إلى أفضل مستوياتنا بالتدريج".

واختتم: "لدينا أسلوب هو نفسه من سنوات طويلة، الجميع يلعب بالطريقة المطلوبة منه من الدفاع إلى الهجوم ".

ويعتبر تياجو أن إسبانيا ينبغي عليها أن تلعب بطريقتها لتقديم شيئا عظيما في اليورو.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

يبدو ان  ماركو بياكا، لاعب وسط منتخب كرواتيا. اصبح فرس الرهان حاليا 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل