المحتوى الرئيسى

مقتل 8 وإصابة 20 من مسؤولي الشرطة الهندية في هجوم للمتشددين

06/25 22:32

قال متحدث باسم الشرطة إن متشددين قتلوا ثمانية من مسؤولي الشرطة الهندية وأصابوا 20 آخرين عندما هاجموا قافلة أمنية في شمال ولاية جامو وكشمير، اليوم السبت في هجوم أعلنت جماعة عسكر طيبة الإسلامية مسؤوليتها عنه.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باويش كومار تشودري قوله إن رجلين هاجما قافلة للشرطة الهندية على طريق سريع قرب بلدة بامبور على بعد 15 كيلومترا من سريناجار عاصمة الولاية. وتابع المتحدث أن رجال الشرطة الذين يحرسون الطريق قتلوا المتشددين.

وأبلغ عبد الله غزنوي المتحدث باسم جماعة عسكر طيبة رويترز هاتفيا بأن الهجوم نفذه أفراد من فرقة انتحارية تابعة للجماعة. وزعم غزنوي أن 13 من مسؤولي الشرطة قتلوا في الاشتباك الذي استمر ساعة.

وتصاعد العنف في كشمير مع تزايد حدة التوتر الاجتماعي والمشاعر الانفصالية في الولاية ذات الأغلبية المسلمة التي ظلت على مدى عقود بؤرة للصراع الاستراتيجي بين الهند وباكستان.

انظر أيضا: لأول مرة... الهند تسمح للمرأة بقيادة الطائرات المقاتلة فيديو لضرب وإجبار الأطفال في الهند على ابتلاع الأسماك الحية يثير جدلا مسلمو الهند يطالبون بإلغاء الطلاق بالثلاث..والأزهر يرد

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

توقيع عدد من الوثائق والاتفاقيات الثنائية خلال زيارة بوتين للصين

تم خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين، اليوم السبت، توقيع عدد من الوثائق والاتفاقية الثنائية للتعاون في مختلف المجالات.

الوجه الخفي في الحرب البحرية

مئات الغواصات المتواجدة في الأعماق تقوم بدوريات وبعدد من المهام الهامة جدا وغالبا ما تكون سرية. واستخدمت الغواصات لأول مرة على نطاق واسع خلال الحرب العالمية الأولى، عندما ألحق أسطول الغواصات الألمانية أضرار جسيمة بالسفن العسكرية وسفن النقل البريطانية. ومنذ ذلك الحين، تغير مسار الحرب البحرية إلى الأبد.

الحارسة الشخصية للقذافي تكشف سر تجنيده للنساء

كشفت عائشة عبد السلام محمد علي وهي واحدة من أعلى ضباط النساء في جيش معمر القذافي وكانت المسؤولة الشخصية عن حراسته وتأمينه سر تجنيده للنساء.

نقيب محامين في سوريا: لدينا الوثائق والمستندات لرفع الدعوى ضد تركيا

رفعت وزارة العدل السورية، أمس الجمعة، دعوة قضائية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام قاضي التحقيق المالي الأول بدمشق، بتهمة سرق المال السوري وإلحاق الضرر بالمنشآت الحكومية السورية واجتياح الأموال العامة في 37 منشاة حكومية في حلب شمالي سوريا، وبقيمة مليارات الدولارات.

شاهد... روسيا تهدي مصر سلاح مزود بصواريخ فتاكة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل