المحتوى الرئيسى

ننشر أجندة محيط إخبارية ليوم الأحد

06/25 20:07

القاهرة .. حددت دائرة فحص الطعون بمجلس الدولة ، يوم غد الأحد ، لنظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة ، وكيلا عن الحكومة، على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بما يتضمنه من إعادة لجزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة.

القاهرة /واشنطن .. يشارك رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش، المبعوث الشخصي للرئيس عبد الفتاح السيسي ، غدا /الأحد/ في الاحتفال العالمي الذي يحضره رؤساء العالم بمناسبة توسعة قناة بنما .

القاهرة .. تعقد لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، غدا الأحد، اجتماعا مع مسؤولي وزارة السياحة للاتفاق والتنسيق على الإجراءات التي سيتم إجراؤها خلال الأيام المقبلة بشأن موسم الحج والخاصة بإجراءات سفر الشركات لتوثيق عقود المساكن بالسعودية وتحديد توقيتات سفر الحجاج ومسألة إعادة تسعير البرامج.

القاهرة .. تستدعي لجنة الزراعة بمجلس النواب وزير التموين الدكتور خالد حنفي، يوم غد الأحد، بشأن فساد منظومة توريد القمح التي تجاوزت المليار جنيه.

القاهرة .. تجتمع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، يوم غد الأحد، لبحث أوضاع اللاجئين في مصر، وإمكانية مساعدتهم وسبل تقديم الدعم لهم، إضافة إلى وضع ضوابط لهم بشأن العمل والسكن والتعليم.

القاهرة / الكويت .. يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم غد الأحد ، إلى الكويت في بداية جولة إقليمية تشمل أيضا الأراضي الفلسطينية المحتلة.

القاهرة / البحرين .. يلقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمملكة البحرين، يوم غد الأحد، محاضرة تحت عنوان: “دولة المواطنة وفقه التسامح والعيش الإنساني المشترك”، وذلك خلال الاجتماع السنوي الذي يعقده الملك بعلماء البحرين غدا. ويأتي هذا تلبية لدعوة رسمية من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالبحرين، من حاكم المملكة الملك حمد بن عيسى، وهو ما رحب به الوزير في ضوء العلاقات الودية بين الدولتين الشقيقتين.

القاهرة .. تدشن جمعية “من أجل مصر، يوم غد الأحد، مبادرة شبابية، وذلك بعد شهر من إطلاق الجمعية التي أسسها 12 نائبا برلمانيا، فضلا عن الدكتور محمد منظور والدكتورة دينا عبد الكريم، الإعلامية والكاتبة، وسيُقام حفل التدشين في تمام الساعة التاسعة في فندق سميراميس، قاعة كليوباترا الدور الثاني، وسيحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين، وأعضاء مجلس النواب مؤسسي الجمعية.

القاهرة .. يحتفل المركز القومي للبحوث برئاسة الدكتور أشرف شعلان، يوم غد الأحد، بيوم الوفاء السنوي وذلك بالقاعة الرئيسية للمركز، وتأتي الاحتفالات تقديرا لجهود العلماء والباحثين لمساهمتهم في التغلب على المشكلات التي تعانى منها مصر، وفي إطار سياسة المركز نحو مسايرة التقدم العلمي، ومواكبة التطورات الحديثة بالمؤسسات البحثية الدولية في المجالات المختلفة.

القاهرة .. يحيي الفنان مدحت صالح، يوم غد الأحد، حفلا غنائيا بمشاركة فرقته بقيادة عازف البيانو عمرو سليم، في أمسية تحت عنوان “زمن الفن الجميل”، ضمن السهرات الرمضانية التي تنظمها دار الأوبرا على المسرح المكشوف، في تمام التاسعة والنصف مساء.

القاهرة .. تقيم نقابة الأطباء البيطريين، يوم غد الأحد، حفل إفطارها السنوي، ويتبعه المنتدى الأول للطب البيطري، تحت عنوان “ثروتنا الحيوانية.. نظرة أبعد”، لبحث آليات تطوير وتنمية الإنتاج الداجني والحيواني وحماية الصناعة من مخاطر الانهيار.

القاهرة .. تقيم حركة “علمانيون” في التاسعة مساء يوم غد الأحد، صالونها الأسبوعي بمقر الحركة بوسط القاهرة بعنوان “الجماعات السرية بين الشرق والغرب.. الماسونية والطائفة الإسماعيلية نموذجًا”، وضيف الصالون لهذا الأسبوع هو الكاتب والباحث أحمد سعد زايد.

القاهرة .. يقام بالمجلس الأعلى للثقافة، في الساعة التاسعة من مساء يوم غد الأحد، مناقشة لرواية الكاتب مكاوي سعيد والتي تحمل اسم “أن تحبك جيهان” والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية.

القاهرة .. يسلم رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور - في أمسية فنية رمضانية - جوائز الدورة (26) لصالون الشباب، بمشاركة الفنان خالد زكي، القوميسير العام، والسادة أعضاء لجنة التحكيم برئاسة الدكتور أحمد رجب صقر، ولفيف من الفنانين، على أن يبدأ حفل توزيع الجوائز بقصر الفنون في تمام التاسعة والنصف مساء يوم غد الأحد.

القاهرة .. تقيم دار الكتب بباب الخلق حفل إنشاد ديني للمنشد محمود التهامي، نقيب المنشدين، برفقة مدرسة الإنشاد الديني، في إطار البرنامج الثقافي الرمضاني، وذلك يوم غد الأحد بقاعة الندوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل