المحتوى الرئيسى

ديل بوسكي يصف كاسياس بالاسطورة

06/25 17:02

أكد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني أن مكان الحارس المخضرم إيكر كاسياس في تاريخ المنتخب الوطني أهم من أي وقت مضى رغم جلوسه على مقاعد البدلاء منذ بداية يورو .2016،واصفا اياه بانه اسطورة .

ويخشى البعض أن يفقد كاسياس 35/ عاما/ إرثه كأعظم حارس في تاريخ المنتخب الأسباني إذا ظل أسيرا لمقاعد البدلاء في يورو 2016 بفرنسا.

حتى الآن فإن الذكريات بالنسبة لكاسياس الحارس السابق لريال مدريد والحالي لبورتو البرتغالي، تظل إيجابية، حيث تتذكره الجماهير بأنه تصدر لركلتي جزاء خلال المباراة أمام إيطاليا في يورو .2008

لا يمكن نسيان تصديه لفرصة هدف محقق من على أقدام آرين روبن خلال نهائي كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا أمام هولندا، وكيف أن شباكه اهتزت مرة واحدة فقط في يورو .2012

الخوف هو ان يتأثر الاحترام الذي يحظى به كاسياس جراء موافقته على الدور المتواضع الذي يقوم به في فرنسا.

وقال دل بوسكي لمحطة “ماركا” الإذاعية “الوضع الحالي قد يجعل من إرث إيكر أكثر روعة، إنه اسطورة وكل يوم هنا يمر على الأسطورة لا ينتقص منه أبدا”.

وربما لم يعد كاسياس يرتدي شارة القيادة لكنه يظل القائد خارج الملعب.

لقد ساعد كاسياس على ملء الفجوة بين اريتز ادوريز المهاجم المخضرم لاتلتيك بيلباو ونوليتو جناح سيلتا فيجو، اللذان انضما لصفوف الماتادور، وباقي أعضاء الفريق.

عندما سجل اللاعب الاسباني نوليتو هدفا في شباك تركيا في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، فقد ذهاب إلى كاسياس على مقاعد البدلاء للاحتفال معه.

وقال نوليتو 29/ عاما/ “لقد أخذ كاسياس يثيرني من أجل تسجيل الأهداف لذا قلت لنفسي أنني سأهديه هدفي المقبل”.

وبات كاسياس الآن يتقمص دور بيبي ريينا، الحارس السابق لليفربول الذي دائما تحمل مسؤولية روح الفريق رغم أنه لم يكن يشارك مع المنتخب الأسباني.

وكان ريينا هو أحد أبطال الاحتفالات عند فوز المنتخب الأسباني بأي لقب، وتأمل جماهير لا روخا أن يتقمص كاسياس هذا الدور حتى نهاية البطولة.

ورغم المستوى المتدني الذي ظهر به الحارس ديفيد دي خيا 25/ عاما/ خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام كرواتيا فإنه من المتوقع أن يبدأ المباراة أمام إيطاليا يوم الاثنين المقبل في دور الستة عشر.

ودافع دل بوسكي 65/ عاما/ عن دي خيا حارس مانشستر يونايتد ورد بغضب على الأقاويل المتعلقة بوجود حالة من عدم السعادة بسبب التشكيل الذي يعتمد عليه في فرنسا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل