المحتوى الرئيسى

ألبوم المغنية البريطانية أديل 25 في مواقع البث الحي على الأنترنت

06/25 13:41

ستبدأ مواقع البث الموسيقى الحي على الانترنت بتقديم أغاني ألبوم المغنية البريطانية أديل " 25 " وسيتوفر الألبوم على مواقع من أمثال سبوتيفاي وأبل للموسيقى وتيدال.

وعندما أطلق الألبوم في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لم يكن له أي بث حي على الانترنت بل يمكن شراء نسخة منه أو تحميلها فقط.

ويتضمن الالبوم، الذي سيكون متوفرا للأعضاء في هذه المواقع الجمعة، أغان أمثال "هلو" و "وين وي ار يونغ".

وفي يونيو/حزيران، توصلت شركة أبل إلى إتفاق مع اثنتين من الشركات الموسيقية المستقلة الرئيسية، ممهدة الطريق لآلاف المصنفات الموسيقة للانضمام إلى خدمتها للبث الموسيقى الحي على الانترنت.

وقد أكدت كلا من شركتي بيغرز غروب وميرلين موافقتهما على العرض الذي تقدمت به شركة أبل، والذي غيرت فيه قرارها السابق بعدم دفع حقوق مالية للفنان عن أغانيه التي تبث خلال فترة البث المجاني الذي يمنح للمستخدمين لتشجيعهم على الانضمام إلى الموقع، بعد انتقادات وجهها المغني تايلور سويفت.

وتولى بيغرز غروب مسؤولية توزيع عدد من أبرز الفرق والفنانين المستقلين المشهورين من أمثال أديل وراديوهيد وبيسمنت جاكس ضمن فرعها أكس أل ريدكوردنغ.

وكانت أديل قد وصفت بث الأغاني الحي على الانترنت في مقابلة مع مجلة تايم العام الماضي بقولها "إنه اقرب إلى الاستخدام السريع لمرة واحدة".

وأضافت: "اعتقد أن الموسيقى يجب أن تكون في حفل موسيقي، أعرف أن بث الموسيقى الحي على الإنترنت هو المستقبل، إلا أنه ليس الطريق الوحيد لاستهلاك الموسيقى".

توجت أديل هذا العام بأربع من جوائز بريت الموسيقية

وعُد ألبوم أديل 25 أسرع ألبوم مبيعا في تاريخ بريطانيا، إذ بيع منه أكثر من 800 ألف نسخة في أسبوعه الأول ، ومع عدم وجود بث حي لأغنيات الألبوم على الانترنت، فإن النجاح الذي حققه كان من مبيعاته بشكل مباشر أو من تنزيله كاملا عبر الانترنت.

وحققت أغنية هلو في هذا الألبوم نجاحا عالميا كبيرا وأصبحت أول أغنية مفردة يتم تحميلها لأكثر من مليون مرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويؤشر ألبوم 25 إلى عودة قوية لأديل بعد النجاح الذي حققه ألبومها 21 في عام 2011، والذي بيع منه أكثر من 11 مليون نسخة وفاز بعدد كبير من جوائز غرامي الموسيقية وكان من أشهر اغانية "سموان لايك يو" و"رولينغ ان ديب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل