المحتوى الرئيسى

استيلاء على المال العام داخل جامعة قناة السويس

06/25 11:30

كشف الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، عن تورط نائبه السابق ودكتور جامعي في عمليات تزوير واستيلاء على المال العام بدون وجه حق داخل معهد كونفوشيوس الذي أقيم بالجامعة بمنحة صينية داخل الحرم الجامعي.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق من إدارة التوجيه المالي والإداري بالجامعة للتفتيش على سير العمل وملفات المعهد، والذي أثبت في تقريره النهائي وجود أخطاء جسيمة ومخلفات مالية عديدة وعمليات تزوير من قبل الدكتور على الزيات، نائب رئيس الجامعة السابق، ونجله الدكتور محمد الزيات المدرس المساعد بكلية الآداب.

وأوضح أنه تمت إحالة الموضوع للمحقق القانوني الذي قرر بعد دراسة متأنية أن ما ورد بالتقارير من مخالفات مالية تمثل "جرائم جنائية" تدخل تحت نطاق الاستيلاء على المال العام من كل من المحالين للتحقيق.

تم تقديم بلاغ إلى المستشار إسلام حمزة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية الكلية، والذي حمل رقم 509 لسنة 2016 متهمين فيه الدكتور على الزيات، نائب رئيس الجامعة السابق بالاستيلاء على المال العام، ونجله الدكتور محمد الزيات المدرس المساعد بكلية الآداب بتهمة المشاركة في عملية تزوير توقيع أمين مجلس الكلية، مرفقين بالملف تقارير أعمال المعهد أثناء فترة تولى النائب السابق له وكذلك تقرير المحقق الداخلي للجامعة بالإضافة إلى وثيقة سفر تحمل أسماء شخصيات متجهة إلى دولة الصين من ضمنهم عائلة الدكتور بالكامل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل