المحتوى الرئيسى

مهرجان فني عن شكسبير يقام في موسكو

06/25 09:49

جرت فعاليات مهرجان فني سمي بـ"شكسبير في ليلة صيف" بموسكو يوم الأربعاء 22 يونيو/حزيران.

وشملت فعاليات المهرجان المعدة من قبل المجلس البريطاني ومعهد السينما البريطاني عرضا استذكاريا لأشهر مسرحيات الكاتب الإنكليزي البارز التي نقلت إلى شاشة السينما ومحاضرات حول مكان هذه الشخصية الكلاسيكية في الأدب العالمي.

ويهدف هذا المهرجان إلى إطلاع الجماهير الواسعة على تأثير شخصية شكسبير ومسرحياته على إبداعات كثيرين من المخرجين السينمائيين ومصممي الأزياء والرسامين الذين عاشوا في حقب مختلفة.

افتتح المهرجان بعرض فيلم "ريتشارد الثالث" (عام 1995) المرمم مؤخرا من قبل مختصين من معهد السينما البريطاني في مركز غوغول الثقافي في يوم الأربعاء 22 يونيو/حزيران.

وتجري فعاليات البرنامج الأساسي للمهرجان في موقع حديقة "موزيون" للفنون حيث سيتابع المشاهدون مقتنيات فريدة من نوعها من الأفلام القصيرة الصامتة برفقة موسيقى حية على شاشة دار السينما المكشوفة وذلك من 22 وحتى 26 يونيو/حزيران. ومن هذه الأفلام "هنري الخامس" و"روميو وجولييت" و"مكبث" و"حلم ليلة صيف" و"جعجعة بلا طحن" وغيرها.

ويحتوي الجزء التثقيفي من المهرجان على محاضرات خبراء روس وبريطانيين حول تطوير موضوع شكسبير وإبداعاته في السينما والموضة والفن التعبيري وكذلك في الرسوم المزودة بكتب المسرحيات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل