المحتوى الرئيسى

"بلجيكا والمجر" مواجهة من نوع خاص في يورو 2016

06/25 14:54

يا لها من تغيرات كبيرة حدثت للمنتخب البلجيكي في غضون عشرة أيام فقط بعد الهزيمة في المباراة الأولى أمام إيطاليا في مستهل مشوار الفريق في يورو 2016 يوم 13 يونيو الجاري، حيث واجه الفريق انتقادات قوية وكثر الحديث عن تمرد اللاعبين ضد المدرب مارك فيلموتس.

وقال فيلموتس بشأن التغيرات الكبيرة التي شهدها الفريق عقب الهزيمة أمام إيطاليا صفر2/ "قلت رأيي للاعبين، ثم أعطوني هم رأيهم ثم تدربنا، هذا طبيعي في كرة القدم، أنا الرجل المسؤول، اتخذ القرارات".

وسعى الحارس تيبو كورتوا بدوره لتحليل الموقف بعدما بدا الفريق وأنه على حافة الانهيار الداخلي.

وقال كورتوا "نحن جميعا فائزون، نريد أن نفوز في مباراة وشعرت ببعض الاحباط بعد المباراة، ربما لم نقم بما ينبغي أن نفعله في هذه المباراة، ولكن ينبغي أن نتعلم الدروس الضرورية".

ولكن يبدو أن الانتقادات قد حولت مجرى البطولة بالنسبة للمنتخب البلجيكي، حيث يلتقي الفريق نظيره المجري بحالة من الثقة العارمة غدا الأحد في تولوز في دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية.

واكتسح منتخب بلجيكا نظيره ايرلندا 3 /صفر في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات قبل الفوز على السويد في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بهدف رادجا ناينجولان.

ويرى ناينجولان لاعب وسط فريق روما الإيطالي أن منتخب بلجيكا أعاد اكتشاف ذاته بعد الفوز الأخير.

وقال ناينجولان "بصراحة لا أعرف الكثير عن منتخب المجر، الشيء الأكثر أهمية هو أننا إذا لعبنا بقوتنا المعهودة ولعبنا بالطريقة التي نحبها، سيكون بإمكاننا الفوز عليهم".

ربما تظهر تصريحات ناينجولان حالة الثقة التي يعيشها الفريق البلجيكي كما تظهر أيضا حالة الرضا الذاتي داخل الفريق.

وتصدر منتخب المجر ترتيب المجموعة السادسة متفوقا على المنتخب البرتغالي ونجمه كريستيانو رونالدو، وبالتالي فإن الفريق يعرف كيفية إيقاف زحف الخصم الواثق من نفسه.

وانتظر المنتخب المجري 44 عاما للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى وقد ظهر الفريق بمظهر لائق للغاية في فرنسا.

وخطف جابور كيرالي 40/ عاما/ حارس مرمى منتخب المجر، الأنظار في يورو 2016، ليس فقط بأدائه الصلب ولكن أيضا بسبب ارتداء السروال الفضفاض الرمادي الخاص بالعدو وليس السراويل القصيرة والتي يفضل ارتداءها أغلب حراس المرمى في العالم.

وسجل بالاش دشودشاك لاعب وسط بورصا سبور التركي هدفين للمنتخب المجري حتى الآن في يورو 2016 وظهر زولتان جيرا بمستوى متميز رغم تخطيه السابعة والثلاثين.

وعلى الجانب الأخر يقدم ادم ناجي 21/ عاما/ مستوى متميزا في البطولة في خط الوسط، ويبدو أنه سينتقل الى احد الأندية الكبرى في أوروبا بعد يورو .2016

ويمتلك بيرند ستورك المدير الفني لمنتخب المجر قوة كبيرة في العمق، لكنه فضل استبعاد ناجي وثلاثة لاعبين آخرين من المواجهة أمام البرتغال خوفا من حصولهم على إنذار مما كان سيعني غيابهم عن دور الستة عشر.

وشهدت المباراة أمام البرتغال غياب ادم ناجي ولازلو كلاينهايشلر وتاماس كادار وكريستيان نيميث ولكنهم قد يعودون خلال المباراة أمام بلجيكا في دور الستة عشر.

ستكون مباراة الغد بمثابة الاختبار الصعب لمنتخب بلجيكا لإعادة اكتشاف روح الفريق.

ويعول منتخب بلجيكا بشكل كبير على جهود ادين هازارد جناح تشيلسي وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، بعد الأداء الطيب الذي قدماه حتى الآن في البطولة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل