المحتوى الرئيسى

10 أنواع من الخضر تضر الصحة.. تعرفي عليهم

06/25 00:05

دائما ما ينصح بتناول الخضروات، ولكن هل تعلم أن بعض الخضروات ليست جيدة بالنسبة لنا؟، على الرغم من أن هذه القائمة تحتوي على الخضروات التي ليست صحية، لكن الخضروات المنتجة من الأرض لاتزال تعتبر غذاء متكامل وتحتوي على الفيتامينات والمعادن. ومع ذلك، هناك خيارات ببساطة أكثر نفع من غيرها.

عند مقارنة الفيمة الغذائية للبطاطا بغيرها من الخضروات الخضراء لن تكون من الخصروات الصحية، تعتبر البطاطا من النشويات، وقد نشرت المجموعة البيئية أن البطاطا تحتوي على أعلى مستوى من المبيدات، والتي يمكن أن تسبب ضررا على الجهاز العصبي، وخاصة الكبد.

بديل ممتاز للبطاطا البيضاء هما البطاطا الحلوة والقرنبيط.

سوف تفاجأ بعدد العناصر التي تحتوي عليها الذرة، الذرة هي عنصر أساسي  في أي شواء، وقد تكون الذرة معدلة وراثيا، عملية التعديل الوراثى يقدم نوعا جديدا من البروتين للجسم، والذي يمكن أن يؤدي إلى تغيرات هرمونية، وهي أيضا الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة ويتم تغذية الأبقار إلى لتثمينهم.

إذا الذرة أمر لا بد منه بالنسبة لك، فلتذهب بالتأكيد للذرة المزروعة عضويًا.

كثير من الناس في الولايات المتحدة يعانون من الالتهابات، وهو مقدمة لأمراض القلب والسرطان. غير أن غالبية الالتهاب بسبب الأطعمة المصنعة وضغوط الحياة اليومية .الفلفل يحتوي على قلويد وسولانين. و ذلك يمكنه إعاقه وظائف الأعصاب ويؤدي إلى ارتعاش واهتزاز. الفلفل أيضا يهدد الصحة المفاصل. وهناك سبب بأن هذا النوع من الخضر لا يوصي به للأشخاص الذين يعانون التهاب المفاصل أو أي نوع آخر من انواع التهابات المفاصل.

يحتوي الباذنجان على أعلى نسبه من السولانين . وللأشخاص الذين يعانون من التهاب مزمن أو مشاكل في المفاصل ، إنها فكرة جيدة للغاية للبقاء بعيدا عن هذا النوع من الخضر . كما أنها تحتوي على الأوكزالات، الذي يمكن أن تسبب حصوات فى الكلى.

و نعنى بالسبانخ التقليديه أى غير العضويه و هى واحده من اكثر الخضروات الغير صحيه على الأطلاق بالرغم من انها تحتوى على قيتامين ولها خصائص مضادة للسرطانة، وهى تعتبر من أكثر الخضر التى تحتوى على أعلى مستويات من المبيدات الحشرية. السبانخ تحتوي على أكثر من 48 من بقايا المبيدات وجدت وفقا لبيانات برنامج المبيدات بوزارة الزراعة الأميركية. وهذا يعني كمية كبيرة من المواد المسرطنة، و خلل فى الهرمونات و الأعصاب. السبانخ تحتوي على مستويات عالية من الأوكزالات والبيورينات، والتي يمكن أن تؤدي إلى النقرس وحصوات الكلى.

أنها توفر وجبة خفيفة ممتازة للتمتع بها ولديهم مستويات عالية من الليكوبين في داخلها، والتي هي معروفة للوقاية من سرطان البروستاتا وهشاشة العظام.  ويمكن أن تزيد من التهابات داخل الجسم، خاصة في المفاصل. 

إنها فكرة جيدة لأحد المصابين بالتهاب المفاصل أو مشاكل مشتركة للحد من استهلاكها من الطماطم (البندورة)، ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات أنها تحتوي أيضا على المبيدات المختلفة.

يمكن أن يكون الخيار منعش للغاية، لكنه يحتوي أيضا على العديد من المبيدات الحشرية، 35 على وجه الدقة. ويمكن لهذه المبيدات تعطيل الهرمونات الطبيعية ويؤدي إلى مشاكل طبية. ينصح بمحاولة اختيار لخيار المزروع عضويا للمساعدة في تجنب هذه المبيدات سيئة.

 وجدت وزارة الزراعة أنه يحتوي على أكثر من 68 المبيدات المختلفة، والتي نعلم بالطبع كذلك يمكنه تعطيل الهرمونات. وينبغي أن يكون الكرفس مزروع عضويا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل