المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده.. لماذا غاب أحمد عبد العزيز عن دراما رمضان 2016 ؟

06/24 21:24

اشتهر بالأعمال البطولية، التي تجسد مباديء الرجولة والتضحية والفداء، عبر عن معظم الجمهور المصري في أدواره فدخل قلبوهم، قام بأدوار ملموسة يعيشها المجتمع المصري في واقعه، فانتظر الجميع أعماله الدرامية بشغف.

إنه الفنان المصري أحمد عبد العزيز، الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم، حين ولد في حي محرم بك بالإسكندرية يوم 24 يونيو 1954، وتخرج عبد العزيز في معهد الفنون المسرحية، وكانت بدأيته الفنية عام 1976 في مسرح الطليعة، ثم بدأ ينطلق إلى السينما والتليفزيون، ليقدم أعمال بارزة حفرت اسمه في قلوب المصريين.

فـ أحمد عبد العزيز الفنان الذي اعتاد المصريون على وجوده في دراما رمضان، اختفى هذا العام عن السباق الرمضاني، رغم انتظار الملايين من محبيه لأعماله الدرامية المميزة كل عام.

وكان الفنان أحمد عبد العزيز برر غيابه عن الدراما لفترات متباعدة في تصريحات صحفيه له، بأنه يختار أعمال الفنية بعناية، ولا يقبل سوى الأعمال التي تتناسب مع شخصيته.

وفي ذكرى ميلاده، يقدم لكم "اليوم الجديد" أبرز أعمال درامية للفنان أحمد عبد العزيز، أثرت في الجمهورالمصري ولمع فيها بريقه.

في إطار قصة بلدة تسمي بهتون الجبل، عبر مسلسل ئاب الجبل عن عادات وتقاليد  الصعيد المصري والعصبية الشديدة التي تحوي هذا المجتمع، من خلال عائلة هوارة التي تحتوي العديد من العادات العصبية، والتي كسر فيها الشيخ بدار تلك العادات وزوج ابنته إلى رجل غريب عن العائلة، وسط رفض وتمرد أخيها البدري أبو بدار الذي يجسده الفنان أحمد عبد العزيز.

 تدور الأحداث وتتصاعد في وجود الشر الذي يتمثل في علوان أبو البكري، والذي يجسده عبد الله غيث، الذي يتزوج من خادمة تعمل في بيت الشيخ بدار تدعى مهجة (وفاء مكي)، وبزواجه منها تحمل منه وتحاول إعلان زواجهما، إلا أنه يرفض حتى لا تسوء سمعته في البلد بالإضافة لمحاولته اعلاء شأنه في البلد، فيقرر قتلهان ويصادف يوم قتلها هو يوم سفر الشيخ بدار لحضور زواج وردة وكان معهما ابن عمها ياسين ،الذي يرى علوان وهو يجر مهجة معه ويطعنها بالسكين في بطنها، ثم يكمل سفره مع ورده التي تقابل زوجها حاتم (شريف منير)، ويتجهوا لإنجلترا.

 ويقتل علوان ياسين لكي لا يبلغ عنه ثم يتهم بدري في قتل أخت وردة، ولكنه يهرب من السجن ويسكن قليلًا مع المطاريد، ثم يسافر إلي الإسكندرية بشخصية جديدة تحت اسم فاروق القناوي بمساعدة حسني أبو زبيكي، والذي ساعده أيضًا للعمل لدي الحاج حسين المصري والذي يعجب به ويزوجه نورا ابنته، وتمر الأعوام ليتقابل بدري بعد أن أصبح رئيس لشركة مقاولات كبرى مع المهندس حاتم زوج وردة، ويتقابل بدري مع وردة في آخر مشهد من المسلسل في الحلقة الأخيرة.

في قصة درامية تدور أحداثها في فترة الستينيات والسبعينيات، تناول مسلسل المال والبنون حكاية سلامة فراويلة، الذي يعيش في رفاهية مع أولاده، بينما عباس الضو يسكن فوق السطح في غرفة. 

ومن ناحية أخرى يريد يوسف عباس الضو الذي يجسده الفنان أحمد عبد العزيز، الزواج من فريال فراويلة، لكن يصطدمان برفض العائلة رغم الصداقة القوية بين عباس وسلامة.

مع توالي الأحداث، يكتشف يوسف أن والده وسلامة كانا يعملان لدي خواجة اشتبه في أمواله لتهريبه للأثار خارج مصر، وبعد موت الخواجة يأخذ سلامة الأموال، بينما عباس يمتنع، وبعد ذلك يسر يوسف ويرجع ليتزوج فيريال ابنة سلامة فرويلا في أخر المسلسل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل