المحتوى الرئيسى

تعرف على الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا وانجلترا

06/24 13:48

يظن البعض أن المملكة المتحدة وبريطانيا وانجلترا، هي أسماء مختلفة لمسمى واحد، وهو أمر غير صحيح.

ومع موافقة غالبية سكان بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوربي، ظهرت دعوات تطالب بالدفع لاستفتاء على استقلال اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

حيث قال مارتن مكجينيس نائب رئيسة الوزراء في أيرلندا الشمالية إنه يتعين على الحكومة البريطانية "التزام ديمقراطي" بالدعوة للتصويت بشأن خروج أيرلندا الشمالية من المملكة المتحدة بعد أن أيد البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتوقع أليكس سالموند الزعيم السابق للحزب القومي الاسكتلندي اليوم الجمعة أن يدعو الحزب لاستفتاء جديد على استقلال اسكتلندا عن بريطانيا عقب تأييد البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء صوت فيه معظم الاسكتلنديين لصالح البقاء.

الأمر الذي يطرح السؤال، هو الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا وانجلترا؟!

هي الجزء الأكبر من المملكة المتحدة، يحدها من الشمال اسكتلندا، ومن الغرب ويلز، ومن الشمال الغربي البحر الايرلندي، والجنوب الغربي بحر الكلت، وشرقا يحدها بحر الشمال، في حين تفصلها القناة الإنجليزية عن القارة الأوروبية جنوبًا.

تتكون بريطانيا من (إنجلترا، واسكتلندا، وويلز)

تتكون المملكة المتحدة من أربعة مناطق تابعة للتاج البريطاني (بريطانيا، وويلز، واسكتلندا، وإيرلندا الشمالية)، أي أن بريطانيا وإيرلندا الشمالية يكونان (المملكة المتحدة).

الاسم الرسمي للدولة هو المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى، وشمال إيرلندا التي نشأت عام 1707 نتيجة اتحاد مملكتي بريطانيا واسكتلندا، ومكوناتها هي:

إنجلترا: وعاصمتها لندن وتقع في الجنوب وتشكل المساحة الأكبر والمركز الملكي للملكة المتحدة.

إسكتلندا: وعاصمتها أدينبرا وتقع في الشمال

ويلز: وعاصمتها كارديف وتقع في الغرب

إيرلندا الشمالية: وعاصمتها بلفاست وتقع في الشرق

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل