المحتوى الرئيسى

أردوغان يستقبل خالد مشعل في اسطنبول

06/24 22:12

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، اليوم الجمعة، بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في اسطنبول وبحثا الجهود الرامية لاحتواء الخلافات الفلسطينية الداخلية.

وقالت وكالة الأناضول، نقلًا عن مصادر في الرئاسة التركية، إن أردوغان استقبل مشعل والوفد المرافق له، في قصر "يلدز مابين"، وبحثا الجهود الرامية لاحتواء الخلافات الفلسطينية- الفلسطينية، والمساعدات التركية للشعب الفلسطيني.

وأفادت أن الرئيس التركي شدد على أن بلاده تُولي أهمية كبيرة لتخفيف معاناة الفلسطنيين.

وكان مشعل، قد أعرب مساء أمس الأربعاء، عن شكره لتركيا وقيادتها، لدعمها القضية الفلسطينية واشتراطها رفع الحصار عن غزة مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وعن سبب إخفاق جولات المصالحة بين فتح وحماس التي استضافتها الدوحة، بين رئيس المكتب السياسي لحماس: "هناك أخطاء من فتح وحماس، كما أن المصالحة لم تعد شأنا فلسطينيا يتدخل فيها القريب والبعيد".

وتابع: "قطر مشكورة استضافتنا مرتين وخطونا خطوات معقولة ، المحطة الثالثة (انتهت الأسبوع الماضي) عملنا ولكن هناك بعض التباينات في بعض المسائل وقلنا لنعد الكرة بالرعاية القطرية الكريمة فنحن ما زلنا في الطريق".

وذكر أن الأولويات التي تفرض نفسها الآن هي؛ إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، المحافظة على زخم المقاومة والانتفاضة، وتحقيق التوافق الوطني على إدارة الانتفاضة وتكتيكاتها بما يحافظ على نتائجها وحماية القدس والأقصى وتقوية المشروع الفلسطيني.

مشددًا على أن كسر الحصار عن غزة وإيجاد حلول حقيقية لأزماته، مع السعي لتجنب أي حرب جديدة على القطاع، والاستمرار بتدعيم قدرات المقاومة والاستعداد لأسوأ الاحتمالات، من الأولويات أيضًا.

ومن الجدير بالذكر أن حركتا "فتح" و"حماس"، كانتا قد تبادلتا الاتهامات، بشأن إفشال لقاءات المصالحة الفلسطينية، التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي، في العاصمة القطرية (الدوحة).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل