المحتوى الرئيسى

قيادى باتحاد ماسبيرو: "تواضروس" ليس مسئولًا عن حبس "بولس الرياني"

06/23 21:52

هنأ البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط بصوم الرسل، وعيد تكريس كنيسة «مارمينا»، وقال البابا إن سفر الأمثال، يجيب عن تساؤلات كثيرة للإنسان، ويعلم الحكمة، ويضع فى قلبه، مخافة الله.

وأضاف خلال عظته الأسبوعية، بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مساء أمس الأول، أن آية من الإصحاح السادس تقول: «إن هذه الستة يبغضها الرب، وسبعة هى مكرهة نفسه»، لافتًا إلى أن أبرز هذه الصفات الكريهة هى «عيون متعالية»، ولسان كاذب، وأيد سافكة دمًا بريئًا، وقلبٌ ينشىء أفكارًا رديئة، وأرجل سريعة الجريان إلى السوء، شاهد زور يفوه بالأكاذيب، وزارع خصومات بين إخوة.

وأشار البابا تواضروس، إلى أن صاحب العيون المتعالية، يرى نفسه باراً، وأفضل من الآخرين، لا يعترف بخطأ، وإنما دائماً يبرر لنفسه، ولا يرى حجمه الطبيعي، بل دائماً يرى نفسه كبيراً.

 فى سياق مختلف، وصف هانى رمسيس القيادى باتحاد شباب ماسبيرو، الحكم على الراهب بولس الريانى، لمدة عامين، على خلفية أحداث دير وادى الريان، بأنه «صادم»، وغير متوقع.

وقال: إن الأمور تركت عالقة، حتى وصل الأمر لهذا الوضع، معربًا عن أمله فى تسوية الموقف، بشكل قانونى، لصالح الراهب.

وأضاف فى تصريح لـ«الوفد»، أن البابا تواضروس الثاني، غير مسئول عن الحكم، حسبما يردد البعض، لافتًا إلى أن «البطريرك»، أرسل الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، مدبّرًا للدير، ويسعى لحل مشاكله الإدارية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل