المحتوى الرئيسى

زاخاروفا: يمكن التوصل إلى حلول مرضية للجميع فيما يخص الدرع الصاروخي

06/23 16:18

15:53 23.06.2016(محدثة 16:06 23.06.2016) انسخ الرابط

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أنه يمكن التوصل إلى حلول مرضية للجميع فيما يخص الدرع الصاروخي، مع حسبان المصالح الأمنية لموسكو وواشنطن.

وأشارت زاخاروفا إلى أن موسكو ستتصرف بشكل مماثل في حال أقدمت واشنطن على تقييد تحركات الدبلوماسيين الروس. وقالت: "أريد أن أشير إلى أنه في الآونة الأخيرة نشعر بشكل واضح بزيادة الضغط على السفارة الروسية والقنصلية العامة من قبل الولايات المتحدة". وأكدت أن موسكو ستتعامل بالمثل في حال وضعت قيود على تحركات الدبلوماسيين في الولايات المتحدة.

ورأت زاخاروفا أنه يمكن التوصل إلى حلول مرضية للجميع فيما يخص الدرع الصاروخي، مع أخذ المصالح الأمنية لموسكو وواشنطن بعين الاعتبار. وقالت: "نحن واثقون من أنه يمكن التوصل إلى حلول مرضية للجميع فيما يخص الدفاع الصاروخي، مع الأخذ بالحسبان مصالح روسيا والولايات المتحدة الأمنية. وإلا سنضطر إلى اتخاذ الإجراءات الجوابية اللازمة".

مرور المقاتلين والأسلحة عبر الحدود التركية يمنع التطبيع في سوريا

وأكدت زاخاروفا أن تطبيع الأوضاع في سوريا يتطلب إغلاق الحدود التركية السورية أمام الإرهابيين وتهريب السلاح. وقالت بهذا الخصوص: "تبقى الحدود التركية — السورية مصدرا للتوتر الدائم بسبب استمرار تسلل المقاتلين من الحدود التركية، ونقل الأسلحة والذخيرة للمجموعات الإرهابية النشيطة في سوريا، ومن المهم من أجل تطبيع الوضع في سوريا، إغلاق الحدود التركية — السورية أمام تهريب الأسلحة والمسلحين، كما هو منصوص عليه في قرارات 2170 و2178 و2258 لمجلس الأمن الدولي".

وأضافت: "للأسف حتى في شهر رمضان المبارك، لم يتوقف العنف تماما. المواجهة بين الجيش السوري وقوات الدفاع الشعبي من جانب، والمجموعات الإرهابية من جانب آخر مستمرة".

روسيا كدولة منظمة ملزمة بدعوة لتركيا للمشاركة باجتماع منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود

صرحت زاخاروفا، بأن توجيه دعوة إلى وزير الخارجية التركي مولود شاووش أوغلو للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، هو التزامات روسيا كدولة منظمة للفعالية.

وقالت: "إلى مجلس وزراء الخارجية مدعوين وزراء خارجية كل الدول التي تشارك في عمل المنظمة (منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود) والدول الأعضاء والمراقبين. ويمكنني أن أقول إنه تم إرسال دعوة إلى وزير خارجية تركيا للدورة الـ34 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي. هذا التزام روسيا كدولة منظمة للفعالية. هذه الدعوة تم توجيهها".

انظر أيضا: زاخاروفا تعلن تزويد روسيا للبيشمركة العراقية بالأسلحة زاخاروفا تعلن موقف الخارجية الروسية من إمكانية وقف حركة الطيران مع فرنسا زاخاروفا: في المسابقة القادمة سيغنون عن الأسد

ماريا زاخاروفا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الحسن: سوريا تلتزم بالمعايير الدستورية تجاه المواطنين رغم الحرب الطاحنة

قال حسن الحسن الخبير الاستراتيجي والعسكري لـ "سبوتنيك" إن الدولة السورية بالرغم من ظروف الحرب الطاحنة، إلا أنها تلتزم بالقوانيين وبالمعايير الدستورية تجاه .المواطنيين، وأشاد بالدور الذي يقوم به الجيش السوري

ست غواصات تنضم إلى أسطول البحر الأسود

أعلنت مؤسسة "سبيتس ستروي" أن ست غواصات ديزل [مشروع 636] ستنضم إلى قوام أسطول البحر الأسود قبل عام 2018.

بالفيديو والأرقام: الصاروخ الروسي الذي أنقذ الجيش العراقي

بات معروفا الدور الذي يضطلع به الجيش العراقي بكافة تشكيلاته في محاربة تنظيم "داعش"، والدور السلبي للولايات المتحدة في عدم تجهيز هذا الجيش بالأسلحة، رغم إبرامها عقود التسليح مع الحكومة العراقية واستلامها مليارات الدولارات، في الوقت الذي فيه العراق بأمس الحاجة لأي قطعة سلاح تساعده في التصدي للوحش الإرهابي.

لماذا لم يوافق البنتاغون على تسليح دول الخليج بما يسلح به إسرائيل (فيديو)

تسلمت إسرائيل رسميا، أمس الأربعاء، أول طائرة مقاتلة من طراز "F-35" لتكون أول دولة - بعد الولايات المتحدة الأمريكية التي صنعتها - تمتلك هذه الطائرة، وهو ما دعا المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بالاحتفال على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ووضعه صورة الطائرة الجديدة.

أفيخاي أدرعي يستفز العرب: مبروك لإسرائيل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل