المحتوى الرئيسى

تقرير: اتصالات بين تركيا وحماس لعقد صفقة تبادل أسرى

06/23 16:09

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، أن تركيا تجري اتصالات مع حركة حماس، لمعرفة مصير الجنود المفقودين في قطاع غزة، والذين أعلنت إسرائيل مقتل عدد منهم، أثناء محاولة اختطافهم، في عمليات للفصائل الفلسطينية المسلحة، إبان الحرب على القطاع، صيف العام 2014.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن "الاتصالات التي تجريها جهات تركية مع حركة حماس من أجل عقد صفقة لإعادة الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة".

وأضافت أنه "في إطار الاتصالات بين تركيا وإسرائيل لإعادة العلاقات بين البلدين، تقوم تركيا بجمع معلومات عن مصير كل من أبراهام منغستو الذي دخل لقطاع غزة، وعن مصير كل من الجنديين هادر غولدن، وشاؤول أرون والذي صنفهم الاحتلال كقتلى مفقودين".

وقالت أسرة الجندي الأثيوبي أبراهام منغستو، والذي أعلنت "القسام" عن أنه بحوزتها، بأنها تعارض أي اتفاق مصالحة بين إسرائيل وتركيا، لا يضمن الاتفاق معلومات عن حال ابنهم منغستو، وفق ما نقلته صحيفة هآرتس العبرية.

وتحاول تركيا إعادة العلاقات بينها وبين إسرائيل لسابق عهدها، بعد التوتر الذي شهدتها عقب اعتداء البحرية الإسرائيلية على سفينة "مرمرة" التركية، والتي كانت في طريقها لقطاع غزة لكسر الحصار البحري عنه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل