المحتوى الرئيسى

أبرز 5 نجوم خيبوا الآمال في يورو 2016

06/23 14:56

بعد انتهاء مباريات الدور الأول في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا، قامت وكالة فرانس برس باختيار أبرز خمسة لاعبين خيبوا الامال في العرس القاري عقب انتهاء الدور الأول.

دخل زلاتان ابراهيموفيتش كأس أوروبا في قمة مستواه بعد موسم رائع مع باريس سان جرمان سجل خلاله 50 هدفا وقاده إلى رباعية محلية ثانية للموسم الثاني على التوالي. وبدا زلاتان مستعدا لترويع خطوط دفاع المنتخبات المنافسة للسويد. عشية مباراة الأولى لمنتخب بلاده ضد جمهورية ايرلندا، قال إبراهيموفيتش الذي لم يتحدث أبدا بتواضع: "الأسطورة لا يزال قادرا على العطاء"

ولكن ايبرا ترك فرنسا التي ودعها نهائيا بالنظر أيضا إلى انتهاء عقده مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، دون أن ينجح في تحقيق مبتغاه في كأس اوروبا حيث كان يسعى ليكون أول لاعب ينجح في هز الشباك في 4 نهائيات. تسبب في الهدف الذي سجله مدافع جمهورية ايرلندا في مرماه عندما أدركت السويد التعادل، لكنه لم يتمكن التسجيل في تلك المباراة ولا التي تلتها عندما خسرت السويد امام إيطاليا صفر-1. خاض مباراته الأخيرة أمام بلجيكا ولم يكن موفقا فيها أيضا فكانت نهاية مسيرته الدولية كونه أعلن عشيتها اعتزاله اللعب دوليا، ونهاية مشوار منتخب بلاده في الكأس القارية لأنه خسر صفر-1.

من بين الأسباب التي كانت تعول عليها بولندا للعب جيدا في فرنسا، تواجد هداف بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي في خط هجومها. ولكن رجال المدرب آدم نافالكا نجحوا في بلوغ الدور ثمن النهائي دون تألق ابرز نجومهم. سجلت بولندا هدفين فقط في ثلاث مباريات لكن لم يدخل مرماها اي هدف.

لم يسجل ليفاندوفسكي الذي توج هدافا للدوري الألماني هذا الموسم وهدافا للتصفيات الاوروبية، اي هدف حتى الآن في كأس أوروبا في فرنسا، وتزداد الضغوط عليه قبل المواجهة الحاسمة امام سويسرا في الدور ثمن النهائي. وعلى الرغم من ذلك، فان نافالكا أكد ثقته الدائمة في قائد فريقه. وقال "حقيقة أن ليفاندوفسكي لم يسجل أي هدف بعد ليست مشكلة بالنسبة لي أو للفريق، انها مسألة وقت، وأعتقد أنه سيسجل في المباراة المقبلة".

وضع لاعب وسط برشلونة الاسباني توران كرمز في وطنه تركيا جعل المشجعين يعلقون آمالهم إلى حد كبير عليه لقيادة منتخب فاتح تيريم الى التألق في فرنسا. ولكن بعد موسم صعب مع ناديه حيث وجد صعوبة في فرض نفسه في التشكيلة، عانى توران كثيرا مع منتخب بلاده ولم يقدم ما كان متوقعا منه فكان هدفا لسيل من الانتقادات من قبل المشجعين الأتراك عقب المباراة التي خسروها صفر-3 في نيس.

سيكون من السهل تحديد نجم بايرن ميونخ دافيد الابا كأكبر خيبة أمل في مشوار النمسا في العرس القاري. ومع ذلك، فان دراجوفيتش يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية أكثر من أي شخص آخر في الخروج المبكر للنمسا من البطولة. كان من المفترض له أن يكون القائد الابرز في خط دفاع منتخب النمسا الذي اعتبر الحصان الاسود الخطير في البطولة. وخلافا لذلك، كان مدافع دينامو كييف كارثيا حيث طرد في المباراة الافتتاحية ضد المجر، وترك منتخب بلاده بعشرة لاعبين وبالتالي تعرض لخسارة قاسية صفر-2. غاب عن المباراة الثانية ضد البرتغال والتي انتهت بالتعادل السلبي، وعاد في المباراة الاخيرة ضد ايسلندا ولكنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول، عندما ارتدت كرته من القائم الايمن، وخسرت النمسا 1-2 وخرجت خالية الوفاض.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل