المحتوى الرئيسى

إصابات جراء فض اعتصام لمطالبين بفرص عمل في الأردن

06/23 11:38

الأردن ثاني أفضل وجهة سياحية عربية للسيّاح الألمان

مذكرة تفاهم للربط الكهربائي بين الخليج والأردن

مليارات الدولارات "السعودية" للاستثمار في الأردن

عمّان: اصيب رجال أمن ومحتجون خلال اعمال شغب وقعت ليل الاربعاء الخميس بعد قيام قوات الأمن الاردني بازالة خيمة اعتصام أقامها شبان مطالبون بتوفير فرص عمل في محافظة مأدبا في جنوب غرب عمّان، وتخللها توقيف 22 شخصا.

وبحسب بيان رسمي "أصيب ثلاثة افراد من قوات الدرك مساء الأربعاء بأعيرة نارية أثناء القاء القبض على مجموعة خارجين عن القانون في لواء ذيبان في محافظة مادبا (نحو 70 كلم جنوب عمان)".

ووفقا لشهود عيان فان احداث شغب اندلعت إثر ازالة رجال الأمن لخيمة اعتصام أقامها، منذ نحو شهرين، شبان يطالبون بتوفير فرص عمل لهم، ما ادى الى وقوع اصابات بين رجال الأمن والمحتجين.

وافاد البيان الرسمي بانه "تم إلقاء القبض على تسعة أشخاص، وعلى اثر ذلك تجمع اشخاص في شوارع رئيسة وفرعية، وقاموا بإغلاق الطرق والاعتداء على المركز الأمني في المنطقة بالحجارة والألعاب النارية".

واضاف ان "قوات الدرك استخدمت الغاز المسيل للدموع والقوة المناسبة لتفريق مثيري الشغب والقي القبض على 13 شخصا آخرين وبعد فترة زمنية قام مثيرو شغب ومحتجون بإطلاق عيارات نارية من أسلحة أوتوماتيكية بشكل مباشر باتجاه قوة تنفيذ الواجب ما أدى إلى وقوع ثلاث إصابات من قوات الدرك". واوضح البيان ان "حالتهم العامة متوسطة".

واكد ان "وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية لن تسمح لأي كان بتجاوز القانون أو التطاول على هيبة الدولة في أي منطقة على امتداد المملكة او العبث بالأمن الوطني". وعاد الهدوء الى ذيبان مع ساعات فجر الخميس بعد اتفاق بين ممثلي الحكومة والمحتجين، بحسب صفحة "حراك ذيبان" الالكترونية على موقع "فيسبوك".

ونشرت الصفحة صورا ومقاطع فيديو لشوارع مغلقة بالاطارات المشتعلة وشباب ملثمون يرشقون رجال الامن بالحجارة. وكان العشرات من العاطلين عن العمل في ذيبان أقاموا اعتصاما مفتوحا منذ نحو شهرين احتجاجا على عدم تأمين فرص عمل لهم رغم حيازتهم شهادات جامعية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل