المحتوى الرئيسى

بان كي مون يدعو الرياض إلى حماية الأطفال والمدنيين باليمن

06/23 09:06

08:53 23.06.2016(محدثة 09:01 23.06.2016) انسخ الرابط

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الأربعاء، المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ إجراءات لحماية السكان المدنيين أثناء العملية العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للأمين العام في أعقاب لقائه مع ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أن "الأمين العام أعرب عن أمله بأن يكون بإمكانه بحلول موعد رفع التقرير عن الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، إلى مجلس الأمن الدولي، أن يشير إلى تقدم في حماية السكان المدنيين في اليمن".

كما بحث الأمين العام للأمم المتحدة مع الأمير محمد بن سلمان التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية والوضع في سوريا وغير ذك من المواضيع.

التحالف العربي ضمن "القائمة السوداء" الأممية بسبب مقتل الأطفال في اليمن

يذكر أن الجدل بين الأمم المتحدة والسعودية احتدم بعد صدور تقرير الأمم المتحدة الذي حمل التحالف العربي مسؤولية مقتل 510 أطفال خلال العملية في اليمن وإصابة 667 آخرين بجروح. لكن الأمم المتحدة شطبت فيما بعد بشكل مؤقت التحالف العربي من قائمة الدول المتورطة في قتل الأطفال باليمن. ولفت بان كي مون إلى أن هذا القرار كان مرتبطا بتهديدات بوقف تمويل عدد من البرامج للأمم المتحدة. من جانبه نفى مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي أي تهديد للأمم المتحدة من قبل دولته.

والجدير بالذكر أنه منذ بداية عملية "عاصفة الحزم"  للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن يوم 26 مارس/آذار 2015، أسفرت الغارات والعمليات القتالية بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من قبل التحالف من جهة، وبين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من الجهة الأخرى، عن مقتل أكثر من 6200 شخص، بمن فيهم أكثر من 3 آلاف من المدنيين، حسب معطيات الأمم المتحدة، بالإضافة إلى نزوح 2.5 مليون مواطن. 

انظر أيضا: محاثات علنية في الكويت وأخرى سرية مع السعودية وولد الشيخ يقدم لمجلس الأمن خطة لحل الأزمة السعودية تغضب والأمم المتحدة ترضخ اليمن...اتهامات للأمم المتحدة بعرقلة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى التحالف العربي ضمن "القائمة السوداء" الأممية بسبب مقتل الأطفال في اليمن

الأمم المتحدة, بان كي مون, السعودية, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

كيم جونغ أون: نستطيع مهاجمة أهداف أمريكية في المحيط الهادئ

نقلت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قوله بعد أن أشرف على اختبار إطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى إن بلاده أصبحت لديها القدرة على مهاجمة المصالح الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ.

هل ستسمح إسرائيل ببناء جزيرة اصطناعية لسكان قطاع غزة؟!

روجت وسائل الإعلام الإسرائيلية في الآونة الأخيرة لمشروع إقامة جزيرة اصطناعية لسكان قطاع غزة، مؤكدةً أن هذا الملف يحرز تقدماً خلال الأشهر الأخيرة بحسب تصريحات النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي يسرائيل كاتس.

اكتشاف غواصة أمريكية قبالة سواحل جزر الكوريل

أعلن سكرتير المجلس العلمي للجمعية العسكرية التاريخية الروسية، اللواء ألكسندر كيريلين، أن الغواصين الروس، بالتعاون مع أسطول المحيط الهادي الروسي، عثروا قبالة سواحل جزيرة "ماتوا" (إحدى جزر الكوريل) على غواصة أمريكية، تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية.

إسرائيل تتسلم اليوم أولى المقاتلات الأمريكية من طراز F-35

يتسلم سلاح الجو الإسرائيلي، أولى المقاتلات الأمريكية من طراز (F-35) بشكل رسمي، مساء اليوم الأربعاء، خلال حفل سيقام بإحدى المنشآت التابعة لشركة “لوكهيد مارتن”، في قاعدة الحرس الوطني الأمريكي في فورت وورث، بولاية تكساس.

بوتين ونظيره الصيني يبحثان التسوية السورية والاستقرار في آسيا الوسطى

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل