المحتوى الرئيسى

وكيل أوقاف كفر الشيخ: الشورى والمساواة من الدروس التي رسخ لها النبي في بدر | المصري اليوم

06/23 01:52

شهد محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، نائباً عن السيد رئيس الجمهورية، احتفال مديرية الأوقاف، مساء اليوم الأربعاء، بذكري غزوه بدر الكبري وذلك بمسجد سيدي طلحه بمدينه كفر الشيخ.

حضر الاحتفال محمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب سمير غباشى مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، ومحمد عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، واللواء محمد عوض مساعد مدير الأمن، وعدد من القيادات الشعبية ووالتنفيذية ولفيف من أبناء المحافظة وقيادات الدعوة بالمديرية.

وبدأ الاحتفال عقب صلاه العشاء بتلاوه قرآنية للشيخ قطب الطويل، ثم كلمة الأوقاف القاها فضيلة الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ وقدم الحفل الشيخ عطا بسيوني مدير عام الدعوة، ثم الابتهالات الدينية للشيخ محمد قطب الطويل .

وفى كلمته قال الشيخ سعد الفقي، وكيل الأوقاف بكفر الشيخ، إن الشوري والمساواة من الدروس التي رسخ لها النبي في بدر الكبري، وانه على مر الزمان والمكان لم يكن شهر رمضان واحة للاسترخاء والكسل والانزواء، وأن المسلمون قدموا فيه اروع الأمثلة في العطاء والتفاني.

وأضاف: «في رمضان فتح القائد المسلم طارق بن ذياد بلاد الأندلس وفية كانت موقعة حطين وقد انتصر فيها صلاح الدين الأيوبي على الصليبين، وفيه انتصر المسلمون على الفرس في موقعة القادسية، وفيه انتصر خالد بن الوليد في موقعة اليرموك، وفية كانت غزوة بدر الكبري وقد فرق الله فيها بين الحق والباطل».

واستطرد: «في رمضان كانت معركة العاشر من رمضان السادس من أكتوبر عام 1973 وقد التف الشعب حول القائد وقدم المصريون المثل والقدوة وكانوا جميعا على قلب رجل واحد ومما يؤثر أن معدلات الجريمة في أيام الحرب قد تراجعت بشكل ملحوظ بالمخالفة لكل ابجديات القواعد المتعارف عليها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل