المحتوى الرئيسى

النواب يهنئون مصر بالـ"ميسترال"

06/23 21:39

بعد رحلة استغرقت 14 يوما، وصلت اليوم الخميس حاملة المروحيات المصرية من طراز ميسترال "جمال عبد الناصر"، إلى شواطئ الإسكندرية، بعد خروجها من ميناء سان ناذير غرب فرنسا، شاركت خلالها فى التدريب المصرى الفرنسى المشترك كليوبترا 2016، وتعتبر هى القطعة الأحدث داخل صفوف القوات البحرية المصرية.

واحتفلت القوات البحرية بوصول حاملة الطائرات "جمال عبد الناصر" إلى ميناء الإسكندرية، حيث نظمت عروض بحرية على شواطئ مدينة الإسكندرية لحاملة المروحيات وهى من طراز ميسترال وذلك بجانب عدد من القطع البحرية المنضمة حديثا لقواتنا البحرية لمشاركة الشعب المصرى احتفالاته وفرحته بامتلاك مصر أول حاملة مروحيات فى الشرق الأوسط.

أحمد العوضى: نقلة نوعية للقوات البحرية

وقال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن والقومى بمجلس النواب، إن حاملة المروحيات جمال عبد الناصر، التى وصلت الإسكندرية صباح اليوم، هى نقلة نوعية للقوات المسلحة المصرية والقوات البحرية.

وأضاف العوضى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حاملة المروحيات جمال عبدالناصر بها إمكانيات عالية وقدرات على تنفيذ مهام الإنزال البحرى وأعمال النقل البحرى الإستراتيجى.

وأوضح أن مصر هى الدولة الوحيدة على مستوى المنطقة العربية، التى لديها حاملة مروحيات عالية الجودة والكفاءة والإمكانيات "ميسترال"، مشيرا إلى أن ذلك ساعد على توطيد علاقة مصر بفرنسا التى أعلنت تأييدها لمصر بعد ثورة 30 يونيو، بالاضافة إلى تأييد عدة دول أخرى كإيطاليا وروسيا لمصر، ولكن البعض يحاول تخريب العلاقة بين مصر وتلك الدول.

محمد عقل: مهمتها ردع أى اعتداء

كما أعرب اللواء محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، عن سعادته بوصول حاملة الطائرات "جمال عبد الناصر" إلى ميناء الإسكندرية، اليوم، موضحا أن هدف مصر من شرائها لحاملة المروحيات "ميسترال" ردع أى اعتداء، وليس للاعتداء على أى دولة أخرى، قائلا: "لن نعتدى على أحد ولكن نحمى أنفسنا لردع أى هجوم علينا".

وقال عقل فى تصريح لـ"برلمانى" إن ميسترال تعد إضافة قوية للقوات المسلحة المصرية، ومصر هى الدولة الوحيدة فى المنطقة العربية التى تمتلك حاملة الطائرات الجديدة ميسترال.

وأكد أن العلاقة بين مصر وفرنسا قوية وازدادت بعد صفقة الميسترال، مؤكدا أن مصر ليس لديها عداوة مع أى دولة أخرى وتساعد كل من يطلب مساعدتها، لذا علاقتها جيدة بكافة دول العالم.

عبد الحميد كمال: نجدد الثقة فى القوات المسلحة

كما قال بيان لمكتب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بالسويس، إن مدينة السويس تحتفى اليوم بانضمام حاملة الطائرات المروحية "جمال عبد الناصر" ضمن الأسطول البحرى لقواتنا المسلحة.

وأضاف كمال فى بيانه، السوايسة يفتخرون بما قاله الزعيم جمال عبد الناصر "ما من بلد ارتبط اسمه بالكفاح والنضال عبر التاريخ المصرى كما ارتبط اسم السويس"، ولأن ذاكرة شعب السويس الوطنية خصبة لتتذكر علامات من معارك البحرية المصرية وانتصاراتها فى تدمير المدمرة إيلات الإسرائيلية، وتدمير السفينتين الحربيتين "بيت شيفع، بات يام" والمعارك التى خاضتها البحرية المصرية من أجل حماية شواطئنا والمياه الإقليمية المصرية بالدفاع عن خليجى السويس والعقبة وتيران وصنافير والبحر الأحمر حتى باب المندب.

وأضاف فى البيان "شعب السويس يجدد الثقة فى قواتنا المسلحة وقدرتها على حماية الوطن ضد أى عدوان وضد الإرهاب وإذ يحيى شعب السويس القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى، وقائد القوات البحرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل