المحتوى الرئيسى

بالفيديو؛ بريطانيا باتت امام لحظة الحسم

06/23 11:00

الخميس 23 يونيو 2016 - 08:17 بتوقيت غرينتش

بالفيديو؛ بريطانيا باتت امام لحظة الحسم

لندن (العالم) 23-6-2016 بريطانيا على مفترق طرق بين البقاء والخروج وباتت أمام لحظة الحسم وسكتت اصوات الساسة البريطانيين لتصغي لاصوات المقترعين فى الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي.

استفتاء شهد حملتين دعائيتين ضاريتين حملتا البقاء والخروج تعمدتا تكرار المواقف نفسها لحث الناخبين على التصويت بشكل خاص من لم يحسم موقفه منهم بعد حيال قضايا حساسة تشغل بال البريطانيين من الاقتصاد والهجرة إلى الحدود والامن والاستثمار وتعزيز قوة ومستقبل بريطانيا.

سته واربعون مليون بريطاني يحق لهم التصويت، في استفتاء يطرح سؤالا واحدا هل تريد ان تبقي بريطانيا عضوا في الاتحاد الاوروبي، والاختيار بين نعم و لا.

وقال احد الواطنين في تصريح للعالم: ساصوت للبقاء لان بريطانيا ستكون افضل بكثير داخل الاتحاد ولايماني بقوة بانني في الاساس مواطن بريطاني واوروبي.

وصرح آخر للعالم: اؤيد للخروج لنسترد التحكم في سياساتنا وقوانينا وليس بروكسل فبريطانيا دولة عظمة ويمكن ان تدبر امرها بنفسها.

زخم غير مسبوق يصل حد الهوس لاستطلاعات الرأي تناوبت فيها الحملتان قصب السبق، الاستطلاعات على كثرتها ليست سوى مؤشر علي المزاج العام وغير قادرة علي تقييم جميع العوامل التي تضفي بتأثيرتها على الناخبين في اللحظات الاخيرة لقلب الموازين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل