المحتوى الرئيسى

الحوثيون يرتكبون مجزرة مروعة في "إب" بحق مدنيين عزل

06/23 06:55

وسعت مليشيات الحوثي صالح نطاق مجازرها الوحشية بحق المدنيين من النساء والأطفال، وبعد أيام من ارتكابها مجازر شبه يومية بمدينة تعز، امتدت انتهاكاتها أمس إلى محافظة إب المجاورة بمجزرة مروعة.

وقالت مصادر محلية لـبوابة "العين" الإخبارية إن "مليشيات الحوثي وصالح اقتحمت، أمس الأربعاء، قرية ريفية في مديرية النادرة بمحافظة إب على متن 15 طاقمًا عسكريًّا، وعدد من المدرعات وعشرات المسلحين، مدججين بمختلف أنواع الأسلحة، وفجرت عدة منازل واحتجزت أبناء القرية، ونفذت إعداما جماعيا بحق 7 مواطنين وسط خوف وهلع الأطفال والنساء".

وأضافت المصادر أن "المليشيات لم تكتفِ بذلك، بل منعت إسعاف الجرحى الذين سقطوا جراء إطلاق النار العشوائي على المواطنين واختطفت 8 من الجرحى، وسط مخاوف من تصفية المليشيات للجرحى المختطفين كما هو عادتها كل مرة".

يذكر أن القرية التي اقتحمتها المليشيات لا يوجد بها أي مقاومة ولا مسلح واحد وجميع أبنائها من المدنيين العزل من السلاح.

وفي محافظة تعز، واصلت المليشيات قصفها للأحياء السكنية ومواقع الجيش والمقاومة حتى فجر اليوم الخميس.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية إن "الجيش الوطني والمقاومة واصلا التصدي لهجمات المتمردين غرب وشرق المدينة وكبدوا المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات".

وأوضحت المصادر أن أكثر من 20 من مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح قتلوا وجرح العشرات في المعارك التي شهدتها الجبهة الغربية لتعز منذ أمس وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، فيما قتل 5 من أفراد الجيش والمقاومة وجرح 15 آخرين.

من جانبه، أكد محافظ تعز على المعمري أن مليشيات الحوثي وصالح تمارس انتهاكًا صارخًا لكل الشرائع والأعراف والقوانين الإنسانية.

وقال المحافظ في بيان، تلقت بوابة "العين" نسخة منه، إن مدينة تعز منذ عام تحت جنون القصف اليومي وهمجية الانقلاب وتوحش مليشياته التي استمرأت ارتكاب المذابح بحق المدنيين، ونسف جميع الاتفاقات الموقعة معها، وواصلت سفك الدماء البريئة وإزهاق أرواح الأبرياء متجاوزة كل الحرمات بما فيها حرمة الشهر الفضيل.

ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ودول 18 وجميع الأشقاء والأصدقاء وسائر المنظمات المعنية بحقوق الإنسان الى الوقوف بجدية أمام الجرائم الوحشية التي تتكرر باستمرار في تعز واتخاذ كل ما من شأنه إيقاف المذبحة التي يتعرض لها سكان تعز بشكل يومي أمام صمت يصل حد التواطؤ".

وفي سياق الخروقات المستمرة للمتمردين، أكدت مصادر ميدانية لبوابة "العين" الإخبارية أن مليشيات الحوثي وصالح حشدت مساء أمس وفجر اليوم الخميس تعزيزات ضخمة إلى محيط مناطق "الأهمول والشعاور" بحزم العدين غرب محافظة إب التي تتمركز فيها المقاومة وتستعد لشن هجوم واسع عليها واقتحامها خلال الساعات المقبلة.

وفي محافظة الجوف شمال اليمن، أكد مدير الكهرباء بالمحافظة علي مقري أن مليشيات الحوثي وصالح قصفت محطة كهرباء المحافظة بالمدافع مما عرض المحطة لأضرار بليغة.

من ناحية أخرى، كشف مصدر حقوقي لـبوابة "العين" الإخبارية أن المتمردين أحالوا أمس 10 صحفيين يمنيين مضربين عن الطعام في سجون الحوثيين منذ أكثر من شهر إلى النيابة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب بالعاصمة صنعاء لبدء محاكمتهم في انتهاك صارخ للحرية والإنسانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل