المحتوى الرئيسى

نيويورك تايمز: الاعتداء على مسلمة وابنها في ''سوبرماركت'' بكندا

06/22 16:50

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن سيدة مسلمة وابنها، البالغ من العمر 4 سنوات، اعتدت عليهم إحدى السيدات أثناء تواجدهم في إحدى المتاجر "سوبرماركت" في لندن، اونتاريو كندا.

نقلت الصحيفة عن بيان نشرته شرطة لندن، فإن سيدة ترتدي "تيشيرت" كُتب عليه "كندا"، هجمت على السيدة وطفلها وصرخت فيهم بشدة، وحاولت انتزاع الحجاب من فوق رأسها، وبمجرد تعرية جزء من شعرها، بدأت في تمزيقه، وفي النهاية تركتهم ورحلت، إلا أن الضحية التي أصيبت ببعض الجروح، ولم يُكشف عن اسمها، التقطت لها مجموعة من الصور.

نشرت الصحيفة إحدى الصور، ووصفتها بصورة الكراهية، حيث تظهر السيدة وهي تشير إلى المرأة المسلمة وابنها، ويبدو الغضب واضحا على وجهها، وعلى جسدها.

أكدت ساندشا باو المتحدثة باسم الشرطة، إنهم يرغبون في العثور على هذه السيدة لمعرفة دافعها، بعد ذلك سيكملون التحقيقات، لأن الاعتداء على أي شخص بدون سبب حقيقي أمر مثير للقلق.

وتقول الصحيفة إن هذا الاعتداء يعد الثاني الذي يحدث للمسلمين في كندا منذ بداية شهر رمضان، وكان الاخر يوم الأحد الماضي في حوالي الساعة 2:30 صباحا، لرجل انهي صلاته في مسجد مدينة كبيك، وعند خروجه وجد علبة مغلفة على الباب، فاعتقد أنها هدية، وعندما اقترب منها لاحظ إنها مكتوب عليها "بالهناء والشفاء" بخط أسود غليظ، وبالتدقيق فيها وجد الغلاف صورة لخنزير، وفتح العلبة ليجد فيها رأس خنزير مقطعة والدم يسيل منها.

بحسب الصحيفة، فإن وضع الخنازير أمام المساجد من أشهر عمليات الاساءة للمسلمين في كندا والعالم، فالعام الماضي حدثت واقعة مشابهة في فيلادلفيا بأمريكا.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل