المحتوى الرئيسى

محافظ مطروح: 260 طنا السعة التخزينية لمصنع البوتاجاز المطور

06/22 15:58

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محافظ مطروح: 260 طنا السعة التخزينية لمصنع البوتاجاز المطور

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تفقد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، مصنع تعبئة البوتاجاز بمنطقة الكيلو 9 شرق مطروح عقب وصول خزان صب جديد سعة 160 طن من إيطاليا لزيادة السعة التخزينية للبوتاجاز، لتصبح السعة الإجمالية 260 طن للقضاء على أية أزمات أو مشكلات مستقبلية في نقص الغاز بمطروح.

وقال أبوزيد محافظ مطروح إن المحافظة عملت على الإسراع في تطوير مصنع تعبئة البوتاجاز بالتعاون مع جهود رجال المجتمع المدني المخلصين دون تحمل الدولة لأي أعباء مالية، بإجمالي تكلفة 10 ملايين جنيه، لتوفيز الغاز للمواطنين.

وأضاف المحافظ وصول أجهزة ومعدات لتطوير مصنع البوتاجاز بأحدث تقنيات عالمية تشمل صينية ديجتال وكمبروسر وخزان 160 طن بتكلفة 10 ملايين جنيه مساهمة من رجال المجتمع المدني، ليكون أول مصنع متطور بتلك التقنيات في مصر، كما تم الإسراع من ناحية أخرى بتوصيل منظومة الغاز الطبيعي للمنازل، والانتهاء من المرحلة الأولى لعدد 500 مشترك بمدينة مرسى مطروح، وسيجرى الانتهاء من التوصيل لـ30 ألف مشترك بنهاية عام 2017 بتكلفة 112 مليون جنيه.

وأشار محافظ مطروح إلى أنه نتيجة للجهود السابقة أصبح هناك أرصدة واستقرار في توفير الغاز بمطروح يكفى من 5 إلى 7 أيام، لم تكن موجودة من قبل، ما  يعمل على عدم حدوث أي أزمات مستقبلية في نقص الغاز، والقضاء على أي مشكلة نهائيا في أسطوانات الغاز بالمحافظة.

وكان قد أنشأ مصنع تعبئة بمطروح عام 2009 بمعدات مستخدمة من قبل، ويعاني من التردي خاصة التعبئة والموازين ما أثر سلبا على وزن الأسطوانة وتسريب كميات من الغاز في الهواء وعدم الاستفادة منها، إضافة إلى معاناة مطروح كمحافظة حدودية من نوات البرد والطقس السيئ خلال فصل الشتاء وعدم وجود خزانات استراتجية كافية لوجود 2 خزان سعة 100 طن فقط لا يكفى يوم واحد فقط، مما كان يعرض المحافظة  أزمات نقص في كميات الغاز المعروض للمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل