المحتوى الرئيسى

«أفراح القبة» يعيد الأغاني «المنسية» للجمهور .. و«شكوكو» يحصد نصيب الأسد

06/22 15:47

استطاع مسلسل أفراح القبة المأخوذ عن رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ اعادة بعض الأغاني التراثية إلى الجمهور مرة أخرى، بعد أن طواها النسيان، فصناع العمل الذين عملوا على تحويل الرواية التى لم تحظ بنسبة شهرة ونجاح عالية وقت صدورها إلى أكثر الكتب مبيعًا خلال فترة عرض المسلسل.

وكان لموسيقى هشام نزيه أثرها المميز فى العمل والتي أضافت عليه رونقًا خاصًّا، بجانب الأغاني القديمة التي أبرزها العمل داخل أحداثه، ولاقت إشادة وإعجاب كبير من الجمهور، ونستعرض فى التقرير التالى أهم تلك الأغاني..

- بلدي أحببتك يا بلدي

"بلدي أحببتك يا بلدي" أغنية الفنان محمد فوزي الوطنية التي لم تأخذ حظها الكبير من الشهرة رغم تميزها، إلا أن المسلسل استطاع إعادتها مرة أخرى ضمن أحداثه في مشهد مميز جدًّا، بعد نكسة 67، ممزوجًا بدموع حليمة وكرم.

 الأغنية من كلمات مرسي جميل عزيز، ومن ألحان وغناء محمد فوزي.

بدأ الجمهور يلاحظ مرة أخرى الصوت المميز لفاطمة سرحان أثناء غنائها في مشهد الرقص داخل الكباريه، والذي وصف بأنه أحد المشاهد المميزة داخل العمل، منشدة موال "غار عليكي".

ولاقى المشهد إعجاب كبير من الجمهور.

"الهاشا باشا تاكا والهاشا باشا تك، يعني وبعدين معاك يا ساقيني المر سيك"، هذه الكلمات التي تغنى بها المنولوجست الراحل شكوكو، لم يكن يسمع بها كثير منا من قبل، استطاعت أن تخطف أنظار وإعجاب متابعي المسلسل.

قدمت الأغنية ضمن أحداث الحلقة الثامنة من المسلسل، حيث غنّاها كل من طارق رمضان الذي يجسده الفنان إياد نصار وتحية التي تجسدها الفنانة منى زكي.

حازت أغنية "شكوكو" بعد عرض الحلقة الثامنة على العديد من المشاهدات على موقع "يوتيوب"، لرغبة المشاهدين في سماع الأغنية كاملة، معيدة بذلك تراث شكوكو إلى الجمهور مرة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل