المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الشُقيري يستعرض "زواج القاصرات" بالمجتمع العربي في " قُمرة "

06/22 14:59

قال الداعية الإسلامي أحمد الشُقيري، إن المرأة هي كل المجتمع وليس نصفه، وأن من أهم المشاكل التي تواجه المرأة في المجتمعات العربية زواج القاصرات.

وأضاف الشُقيري خلال تقديمه برنامج " قُمرة " على قناة ام بي سي مصر، أن زواج القاصرات حكم بالإعدام على البنت نفسيا وإجتماعيا وجسديا وفكريا، مؤكدا أن 50 ألف طفلة تموت سنويا بسبب مضاعفات الحمل والولادة.

وتابع أن زواج القاصرات عبارة عن صفقة، بين العريس وأهل البنت إستغلالا لحاجاتهم المادية، وأن الأهل دائما ما يستشهدون بزواج النبي صل الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها.

وأكد الشُقيري أن زواج النبي من عائشة فيه خلاف إذا كان عمرها 14 سنة أو 17 سنوات، وأن اليهود هم سبب هذا الخلاف، حيث أن السيدة عائشة كانت مخطوبة قبل النبي للجبير بن المطعم بن عُدي، فلم تكن قاصر حينما خطبها الرسول صل الله عليه وسلم.

وتابع أن الدين سبب لرقي الإنسان وليس إنحطاطه، وإذا كان أي شيئ يؤدي إلى إنحطاط الإنسان فهذا من نفسه وليس من الدين، وأن زواج البنت القاصر ليس من الدين في شيئ، كما أن هناك 37 ألف أمرأة شهريا تتعرض للعنف الأسري من الزوج، عن طريق الإيذاء النفسي والبدني واللفظي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل