المحتوى الرئيسى

«الصحة» تنفي وجود إصابات بحمى «الدنج» بالمحلة أو في المحافظات

06/22 16:27

وزارة الصحة والسكان – أرشيفية

نفت وزارة الصحة والسكان، إصابة أحد المواطنين من المحلة بمحافظة الغربية، والعائد من السعودية بمرض حمى ” الدنج ” بعد ثبوت سلبية نتيجة العينة التي أخذت منه لتحليلها بالمعامل المركزية بالوزارة.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، بحسب البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن البعوض الناقل لحمى الدنج غير موجود بقرية الأبشيط.

وأضاف أنه لا يوجد أي حالات مصابة بحمى الدنج سواء كان في قرية الأبشيط أو في مركز المحلة أو في محافظة الغربية أو في باقي محافظات مصر.

وأكد “قنديل”، قيام الإدارات الوقائية في جميع المحافظات باتخاذ الإجراءات الخاصة برصد، ومتابعة أي مرض معدي، وأن وزارة الصحة والسكان تتعامل بشفافية في حالة اكتشاف أي مرض معدي وسيتم الإعلان عنه في حاله حدوثه.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن قطاع الطب الوقائي، كان قد تلقى بلاغًا من مستشفى حميات المحلة بمحافظة الغربية عن حالة اشتباة إصابة بحمى الدنج لمواطن قادم من المملكة العربية السعودية ومقيم بقرية الأبشيط – مركز المحلة الكبري وذلك بتاريخ 11 يونيو 2016، وبالتقصي للحالة تبين أنه كان مخالطًا لحالات إيجابية مصابة بحمى الدنج بالمملكة العربية السعودية.

وتبين عقب اتخاذ اللازم من إجراءات للتقصي عن الحالة، أنه كان عائدًا من المملكة العربية السعودية، ومعه شخصان من نفس القرية تم الاشتباه في إصابته بحمى الدنج، وعلى الفور تم أخذ العينات من الحالة المشتبهة والحالتين المخالطتين لها، وأرسلت إلى المعامل المركزية، و تبين سلبية العينات لفيروس الدنج.

وأضاف متحدث الصحة ، أنه تم اتخاذ إجراء احترازي بإرسال فريق من القطاع الوقائي ومديرية الشئون الصحية بالمديرية للقرية ولمنازل الحالات المشتبهة لعمل الإجراءات الوقائية اللازمة، وأهمها “إجراء التقصي الحشري اللازم لاكتشاف وجود أي بعوض ناقل للمرض، وتبين خلو المكان من بعوض ناقل للمرض، وبالرغم من ذلك تم اتخاذ إجراءات المكافحة والرش الحشري بالمبيدات في مكان إقامتهم والأماكن المحيطة بها”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل