المحتوى الرئيسى

20 ألف وجبة مغلفة و11 عربة فول و36 ألف قطعة فاكهة و20 ألف «معلبات» أبرز مكونات سحور جامعة القاهرة

06/22 08:31

تستضيف جامعة القاهرة، مساء اليوم 10 آلاف طالب بالجامعة، بحضور عدد من الشخصيات العامة أبرزهم وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ووزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي نمنم، ولفيف من الوزراء الحاليين والسابقين، وشخصيات عامة وصحفيين وكتاب وفنانين وذلك خلال السحور الجماعي، والذي ينظمه فريق هاو تو بي بالجامعة، أمام قبة الجامعة بالحرم الجامعي.

وعلم "صدى البلد" من أحد أعضاء فريق "هاو تو بي" المنظم للحفل، أن مكونات السحور 20 ألف وجبة مغلفة بها سندوتشات كبدة وسجق وفطير ومش وعسل أبيض ومكسرات، و12 ألف خوخة، و12 ألف تفاحة، و12 ألف موزة، و4 قدرة فول ضخمة، و11 عربية فول، بالإضافة إلى 10 آلاف كيس شيبسي، فيما خلى السحور من بعض الوجبات المعتاد تناولها في السحور بالبيت المصري مثل البيض والزبادي.

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت منى مختار، أحد مؤسسى الفريق، أن الراعي الرسمي للسحور الذى تتخطى تكلفته المائه ألف جنيه، أحد رجال الأعمال المشهورين، مؤكدة أنه سيتم وضع 11 عربة فول أمام القبة وأكثر من 5 عربات سجق وكبدة، بالإضافة إلى عربات الفاكهة والحلويات.

وأضافت "منى مختار" في تصريح لـ "صدى البلد" أنه ستتم الاستعانة بوجبات من دار الضيافة بالجامعة.

فيما أعلن أحد أفراد التربية العسكرية على الصفحة الرسمية لفريق" how to be" عن مساهمة 500 فرد تربية عسكرية في تأمين سحور جامعة القاهرة.

من جانبه، كشف مصدر مسئول بجامعة القاهرة، أن قوات الشرطة ستساهم فى تأمين ودعم المنافذ من خارج الجامعة، بقوة تتجاوز 150 فرد أمن، بالاضافة لتأمين الامن الإداري.

وكان رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار قد دعا في وقت سابق، طلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، إلى سحور جماعى يوم 17 رمضان أمام القبة، يبدأ الساعة الحادية عشرة مساء وينتهي في الثانية بعد منتصف الليل، وينظمه الفريق الطلابي "هاو تو بي".

وأضاف "نصار" عبر حسابه بموقع "فيس بوك": "عربات فول وطعمية ومفاجآت كتيرة، وعربات كبده وسجق وحواوشي وفطير مشلتت وجبنة قديمة وعسل أبيض وقشطة وفواكه ومكسرات، وعربات ترمس، وفقرات التنورة والمديح والفلكلور الشعبي وفقرة الطفل المغني أحمد السيسي".

وأكد أنه تم تخصيص سيارات لنقل طالبات المدينة والتأكد من عودتهن بعد السحور، بالإضافة إلى السماح للطالبات باصطحاب أحد من ذويهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل