المحتوى الرئيسى

افتتاح مدرستين بالشرقية بتكلفة 4 ملايين جنيه

06/22 01:07

افتتاح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية امس مدرسة منشأة النور الإعدادية بكفر العزازى التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد والمقامة على مساحة 1750 م2 تتكون من 5 طوابق وتحتوى على 9 فصول مدرسية بتكلفة إجمالية قدرها 2 مليون و200 ألف جنيه.

كما قام بافتتاح مدرسسة منشأة العباسة الابتدائية بقرية منشأة العباسة التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد والمقامة على مساحة 7 قراريط وتتكون من 5 طوابق بتكلفة بلغت مليونا و800 ألف جنيه.

وطالب المحافظ العاملين بالمدرسة بالحفاظ على نظافتها وصيانتها أول بأول وعدم تعرضها لعوامل الإهمال مؤكدًا أن الدولة لا تألوا جهدًا فى إنشاء المدارس بمختلف المراحل التعليمية للتغلب على الكثافة الطلابية المرتفعة داخل الفصول وللقضاء على نظام الفترتين ولتوفير الجو المناسب لخلق بيئة تعليمية سليمة يستفيد منها الأجيال القادمة.

كما قام محافظ الشرقية بتفقد أعمال الرصف لطريق بطول 8 كم وعرض 7-8 م يبدأ من كوبرى العباسة العلوى وصولًا لكوبرى الشباب بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين جنيه.

وطلب المحافظ وكيل مديرية الطرق بالاهتمام بجانبى الطريق لحمايته من الهدر وإضفاء لمسة جمالية ، مشيرًا إلى أن هذا الطريق يعمل على خلق محاور مرورية جديدة لقرى الملاك والحرية ومدينة العاشر من رمضان ويقلل من الإختناقات المرورية ويعمل على تخفيف الضغط على المتجهين لمدينة العاشر من رمضان.

وكلف المحافظ وكيل مديرية الطرق بعمل مطبات صناعية طبقًا للمواصفات القياسية على طريق أبو حماد – أبو كبير – والتأكد من وضع اللوحات الارشادية والعلامات الضوئية تيسيرًا على المسافرين وتفاديًا لوقوع حوادث.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل