المحتوى الرئيسى

«الطيران»: لجنة التحقيق تحسم إصلاح الصندوقين الأسودين فى مصر أو الخارج خلال ساعات

06/22 00:16

أعلن شريف فتحي، وزير الطيران المدني اليوم الثلاثاء، أن لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران فوق البحر المتوسط الشهر الماضي ستحسم خلال الساعات القادمة وفقا لحالة وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين للطائرة وما إذا كان يجب إرسالهما للخارج أو سيجري إصلاحهما في الداخل.

وذكرت وكالة رويترز، أن شريف فتحي أضاف في تصريحات للصحفيين إن خبراء اللجنة سيحددون  اليوم  مدى احتياج وحدتي الذاكرة بالصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة للسفر إلى الخارج  وأنه فى حال احتياجهما للسفر سيكون تحت رعاية وإشراف مصري لمدة 24 ساعة في الخارج مع تحديد الدولة التي سيتم إرسالهما إليها.

وقال الوزير إنه لن يكون هناك تعامل مع قضية الطائرة المصرية بشكل سياسي ولكن سيكون هناك إعلان كامل للتحقيقات بشفافية تامة كما يتلقى المحققون المصريون مساعدة من خبراء تابعين لمكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني الفرنسي وهيئة سلامة النقل الوطنية الأمريكية.

وتحطمت الطائرة المصرية وهي من طراز إيرباص إيه320 يوم 19 مايو الماضى خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصا  وتشارك فرنسا في التحقيق نظرا لانطلاق الطائرة منها ولكونها البلد المصنع للطائرة  ومحرك الطائرة أمريكي الصنع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل