المحتوى الرئيسى

نيابة جنوب القاهرة تتسلم بلاغًا ضد «مفيد شهاب» لموقفه من «تيران وصنافير»

06/22 13:55

تسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية بمنطقة زينهم، اليوم الأربعاء، البلاغ المقدم ضد مفيد شهاب بسبب موقفه من تيران وصنافير .

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أمر بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من المحامي محمد فاضل عاشور، ضد الدكتور مفيد شهاب، الأمين العام المساعد للحزب الوطني المنحل.

ويتهمه فيه بـ”نشر وترويج أخبار وإشاعات كاذبة تمثلت في تصريحاته بأن جزيرتي تيران وصنافير المصريتان تابعتين للسعودية، والتي تتناقض مع إشرافه على رسالة دكتوراة تؤكد مصرية جزيرة تيران في وقت سابق”.

وكلف النائب العام، المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة، للتحقيق في الاتهام الموجهة إلى مفيد شهاب في البلاغ رقم 6769 لسنة 2016 عرائض النائب العام، بعد أن أحال البلاغ برقم صادر 1026 إلى نيابة جنوب القاهرة.

وقال مقدم البلاغ، إن مفيد شهاب سيواجه باتهام ترويج ونشر أخبار وإشاعات كاذبة المجرم وفقا لنص المادة 102 مكرر من قانون العقوبات بشأن تصريحاته بأن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان والتي تتناقض مع إشرافه على رسالة دكتوراة للباحث فكري أحمد سنجر تؤكد أن تيران مصرية والتي جاء في جزء منها “كما توصلنا إلى أن تيران جزيرة مصرية وأن الممر الوحيد الصالح للملاحة هو ممر الإنتربرايس بين جزيرة تيران وساحل سيناء المصري وهو أقل من 3أميال بحرية وأن مياه المضيق تقع ضمن المياه التاريخية الداخلية للإقليم المصري”.

Comments

عاجل