المحتوى الرئيسى

بالصور| في رمضان.. "الفرانين" بين حر الصيف وتعب الصيام

06/21 19:10

رغم حلول شهر رمضان في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لم يمنع ذلك الخبازين من الوقوف أمام لهيب الفرن، بحثًا عن "لقمة العيش" في الوقت الذي يلجأ فيه آخرون للجلوس أمام التكييفات والمبردات والمراوح خاصة خلال فترة الصيام.

 "مصر العربية " رصدت معاناة العاملين بالمخابز البلدية، في محافظة الغربية،  مشيرين إلى إصابتهم ببعض الأمراض الجلدية والجهاز التنفسي، بسبب تعرضهم لدرجات حرارة مرتفعة، الأمر الذي يدفعهم إلى إنفاق "يوميتهم" ما يتحصلون عليه على العلاج، مطالبين بإدراجهم في منظومة التأمين الصحي.

أشرف راتب، 46 سنة، ابن قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية أشار إلى المعاناة التي يواجهها خلال عمله بالمخابز أمام أسلنة اللهب، أثناء الصيام ووسط ارتفاع درجات الحرارة، قائلاً: "هنأكل عيالنا منين؟ نار الفرن أهون من القاعدة في البيت".

 يقضي نهاره أمام لهيب نار الفرن من أجل أن يكفى احتياجاته هو وبناته الأربعة، مضيفًا  أن لديه 4 بنات استطاع تزويج الكبرى ومازال الثلاثة الأخريات فى سنوات الدراسة من الابتدائي والإعدادى والثانوية العامة مشيرًا إلى أنه كان يعمل مندوبًا لتوزيع الخبز وبعد عمل منظومة الخبز الجديدة تم توزيعه جميع المناديب منهم من تم انتدابه للعمل فى المرور ومنهم فى المخازن.

وأوضح "راتب" أن راتبه كان فى البداية 100 جنيه فقط ومع الوقت والزيادة أصبح 500 جنيه وهو مايعني أنه لن يكفى أبنائه الأربعة وزوجته أكل لقيمات من الخبز فقط بدون علاج أو ملبس أو مأوى أو مصاريف تعليم فمن المستحيل أن يستطيع أكبر خبير اقتصادي فى العالم أن يوفر احتياجات أسرة كاملة بمبلغ 500 جنيه فى ظل موجة ارتفاع الأسعار التى تشهدها الدولة فى جميع نواحيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل