المحتوى الرئيسى

"قوات سوريا الديمقراطية" تحبط خطط "داعش" وتكبده خسائر فادحة

06/21 15:34

15:12 21.06.2016(محدثة 15:20 21.06.2016) انسخ الرابط

تصدت "قوات سوريا الديمقراطية"، صباح اليوم الثلاثاء، لهجوم يعتبر الثاني من قبل "داعش" الإرهابي لمدينة منبج.

وأشار مصدر ميداني من "قوات سوريا الديمقراطية" لمراسل "سبوتنيك"، أن الهجوم بدأ صباح اليوم، وذلك من محور الباب ومسكنة وجرابلس، وشن هجمات عنيفة استهدفت بلدة عريمة، وقرى عوسجلي، طوق الخليل، محترق كبير، قرعة كبيرة وقرعة الصغيرة، قرعة، جب العشرة، خربة عشرة، خربة الروس، قرية نعيمة، جب الشيخ.

رسائل زيارة شويغو إلى سوريا

وأضاف المصدر أن التنظيم حاول اختراق القوات عبر سيارات متفجرة إلى جانب صواريخ محمولة باليد، لافتاً إلى هجوم سيارتين مفخختين عبر دوار الكتاب في منبج، إلا أن قوات سوريا الديمقراطية أفشلتها في اللحظة المناسبة، وتم القضاء على 142 فردا من تنظيم "داعش".

كان التنظيم الإرهابي يسعى لشن هجوم خاطف عبر سيارة مفخخة من قرية زونغل التابعة لجرابلس، ولكن قوات سوريا الديمقراطية أفشلت خططهم، وسيطرت على السيارة المفخخة، وتزامن هذا الهجوم مع هجوم آخر لإرهابيي "داعش" على حاجز في بلدة صرين، ولكن القوات الكردية تصدت لهم ولقي جميع الإرهابيين حتفهم عقب هذا الهجوم الغادر.

انظر أيضا: رسائل زيارة شويغو إلى سوريا "قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على مناطق جديدة قرب منبج قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على أحد الميادين الهامة في ‏منبج‬ "قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على "تل حطابات" والمزارع المحيطة بريف حلب

أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الحرب على الإرهاب, قوات سوريا الديمقراطية, داعش, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الحكم ببطلان توقيع اتفاقية "تيران وصنافير"

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي نقلت بموجبها تبعية جزيرتي تيران وصنافير من مصر للسعودية.

وزير الطيران المصري يكشف سبب تأخر عودة السياح الأجانب

ذكر وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، أن هناك مساع لعمل الأفضل في مجال تأمين المطارات، وأن يكون هناك ما قال عنه الاستعانة بمصادر خارجية " "Out Sourcing للخدمات الأمنية الموجودة في المطارات من خلال الشركات الخاصة صاحبة الخبرة العالمية في هذا المجال.

هولاند: العقوبات على روسيا للضغط من أجل تطبيق اتفاق مينسك

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، إن العقوبات التي تم فرضها على روسيا تمت بعد اجتياح الأخيرة لشبه جزيرة القرم، وأن الهدف منها هو الضغط لتنفيذ اتفاق مينسك.

الجيش التركي يعلن حظر التجول في 25 بلدة شرقي تركيا

أعلن الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، حظر التجول في 25 بلدة في محافظة ديار بكر شرقي تركيا، وذلك من أجل بدء عملية عسكرية ضد عناصر من حزب العمال الكردستاني هناك.

روسيا تختبر صاروخا قصير المدى لاصطياد الصواريخ المعادية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل