المحتوى الرئيسى

12 معلومة عن «بيبرس».. خالته فنانة شهيرة وورث أدوار الشر عن أبيه

06/21 14:43

يعد أحمد سعيد عبد الغني أحد أبرز أبناء جيله اتقانًا لأدوار الشر، ليس الشر المعروف فقط بمفهومه في السينما والتلفزيون، بل الشر المُطلق، من الكذب والخيانة والخساسة والنصب والنذالة، كما رأيناه في فيلم "رحلة حب"، وفي مسلسل "سوق العصر" بدور طلعت المغازي، وفي دور الشاب اللعوب في مسلسل "الحقيقة والسراب".

مؤخرًا قدم أحمد سعيد عبد الغني دورين للشر من قلب الصعيد في "أفراح إبليس" و"سلسال الدم"، ولا أحد ينسى دوره في فيلم "مطب صناعي" مع أحمد حلمي، وغيرها الكثير من الأدوار التي لم تناسب سواه، وتقريبًا فإن الشر في عائلة عبد الغني وراثة، لأنن أبيه سعيد عبدالغني أتقن قبل منه هذه النوعية من الأدوار أيضًا، وأبرزها في أفلام "إحنا بتوع الأتوبيس" و"حدوتة مصرية" و"الكرنك" و"حبيبي دائمًا".

يمتلك عبد الغني "الصُغير" موهبة كبيرة وحسًا رفيعًا على صعيد القيام تلك الأدوار، ويستطيع تغيير جلده كثيرًا في هذه المساحة من الشر، بنظراته وانفعلاته، وفي كل عمل فني تكرهه وتكره شخصيته، وهذا هو المطلوب منه فدائمًا الشر مكروه ومادام أقنعك بشره فقد نجح.

في هذا العام يقدم سعيد دورين مهمين في رمضان، أولهما شريف خطيب كارما (ليلي علوي) في مسلسل "هي ودافينشي"، وهو شخص منافق وكاذب ووصولي، وعلى جانب آخر يقدم دور علي، ضابط في أحد أجهزة الدولة في مسلسل "القيصر"، وكان له مشهد أثار الجدل، إذ ظهر في إحدى المشاهد وهو يداهم منازل أحد الإرهابيين في العريش، وعند رؤيته لطفل رضيع في المنزل عقب إنهاء مهمته قبّله بابتسامة حنونة، مما رأه البعض أنه تحسين لصورة الشرطة المصرية، ورأى البعض الأخر أنه بعيد عن الواقع الفعلي.

وإليك 12 معلومات عن صاحب الـ42 عاما.

- وُلد في 10 يناير عام 1974 بمدينة القاهرة.

- نشأ في عائلة فنية، فبجانب والده الممثل، إلا أن خالته هي الفنانة الراحلة زهرة العلا، وهذا ما أكده هو في لقاءه ببرنامج "معكم" مع منى الشاذلي.

- لم يرث التمثيل والشر فقط من والده، بل تخرج أيضا مثله من كلية الحقوق وعمل في مجال الصحافة لفترة أيضًا مثل والده الذي تولى رئيس قسم الفن في الأهرام المسائي لفترة قبل الدخول لعالم التمثيل.

- قدم واحدا من أهم وأشهر أدواره أمام يحيى الفخراني في مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، بدور "بيبرس" الابن الثري المستهتر.

- اعتذر عن الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم"، لأنه شعر أن شخصية حمدان لن تقدم جديدا في الأجزاء القادمة.

- عاشق لكرة القدم ولعب لفترة في نادي "الطيران" لصفوف الناشئين، قبل أن يتم الـ18 عام وينشغل بسبب الثانوية العامة.

- يشجع الأهلي وأوضح أنه يعشقه، كما أكد أنه ورث انتماءه الكروي عن أبيه أيضًا.

- قام بالأداء الصوتي لإحدى الشخصيات في كرتون "سندباد" المدبلج العام الماضي.

- قدم دور الضابط في 4 أعمال أخرى بجانب القيصر، في أفلام "حين ميسرة"، "خارج عن القانون"، "كود 36"، "مندورة وعزيز".

- قام بدور الملك فاروق في مسلسل "أم كلثوم" عام 1999.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل