المحتوى الرئيسى

الليلة- الأرجنتين تواجه الولايات المتحدة في نصف نهائي كوبا أمريكا 2016

06/21 12:10

هيوستن (أمريكا) (د ب أ):

بات المنتخب الأمريكي صاحب الأرض بمثابة العقبة الأخيرة في طريق المنتخب الأرجنتيني لخوض ثالث نهائي له خلال عامين ، حيث يلتقي الفريقان في الساعات الأولى من صباح الأربعاء في الدور قبل النهائي من بطولة كاس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة بالولايات المتحدة.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد وصل إلى نهائي كاس العالم 2014 بالبرازيل لكنه خسر أمام نظيره الألماني، ثم خسر نهائي كوبا أمريكا 2015 أمام تشيلي، والآن بات على بعد خطوة واحدة من نهائي النسخة الحالية من بطولة أمريكا الجنوبية، ويأمل في اعتلاء منصة التتويج.

وقال ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني عقب فوز الفريق على منتخب فنزويلا في دور الثمانية "إنه ليس أمرا سهلا أن تصل إلى الدور النهائي في بطولتين متتاليتين ثم تخوض الدور قبل النهائي."

وتشكل المباراة المقررة أمام المنتخب الأمريكي في استاد "إن.جي.آر" في هيوستن ، نقطة انطلاق للمنتخب الأرجنتيني نحو التتويج باللقب، فقد تحدث ميسي بصراحة قائلا "رؤوسنا (تفكيرنا) في مكان آخر ، وهو أن نتمكن من التتويج باللقب الذي نحتاجه بشدة."

وعلى الجانب الآخر، لا شك أن المنتخب الأمريكي سيسعى جاهدا لتحقيق مفاجأة أمام نظيره الأرجنتيني والإطاحة به قبل الوصول للمحطة الأخيرة.

ولا يزال الألماني يورجن كلينسماناالمدير الفني للمنتخب الأمريكي متمسكا بتعزيز عقلية اللعب من أجل الفوز لدى لاعبيه ، وقد أدى بشكل جيد في إعادة توازن الفريق بعد الهزيمة أمام كولومبيا صفر / 2 في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وقال كلينسمان الأحد الماضي "إننا مستعدون تماما لمواجهة الأرجنتين. إننا مستعدون للدغهم ، لمنافستهم ومطاردتهم."

واكتسب المنتخب الأمريكي الذي يقوده المهاجم المخضرم كلينت ديمبسي، المزيد من الثقة تدريجيا مع مواصلة تقدمه في البطولة ، وقد تعززت تلك الثقة بشكل كبير إثر فوزه على منتخب الإكوادور المتماسك 2 / 1 في دور الثمانية.

واعترف براد جوزان حارس مرمى المنتخب الأمريكي قائلا "كلينسمان محفز رائع".

وكان كلينسمان ، المدرب السابق لمنتخب ألمانيا ، قد شدد على لاعبيه قبل مباراة الإكوادور أنه يريد من المنتخب الأمريكي أن يرتقي لمستو تحديات أكبر.

وقال كلينسمان "القصة القديمة هي قصة الفريق الأقل حظا ، لا أريد سماع هذه القصة من جديد. أود أن أرى فريقا جريئا يجازف. لنمضي قدما من أجل ذلك!."

ومن المؤكد أن هذه الروح هي التي ينتظرها كلينسمان من لاعبيه في مواجهة ميسي ورفاقه.

وفي مباراة الأرجنتين، سيفتقد المنتخب الأمريكي جهود جيرماين جونز وبوبي وود ، بسبب الإيقاف.

وكان المنتخب الأمريكي خاض مباراته في دور الثمانية يوم الخميس بينما خاض المنتخب الأرجنتيني مباراته بالدور نفسه السبت ، وهو ما يمنح الفريق الأمريكي أفضلية في وقت التحضير للمباراة ، ومع ذلك يؤكد المنتخب الأرجنتيني على استعداده لمواجهة أصحاب الأرض.

وقال ميسي "إنه منافس صعب ، يتمتع بقدرات جسدية عالية وقوة كبيرة ، والأهم من ذلك أنه يقدم عروضا جيدة للغاية."

بينما قال جونزالو هيجوين "نتمنى ألا يكون لافتقاد الراحة تأثير علينا. عزيمتنا تبدو أقوى من هذه الاعتبارات، وسنقدم ما لدينا في المباراة المقبلة من أجل الوصول للنهائي."

وبهدفه في شباك فنزويلا بمباراة دور الثمانية، اقتسم ميسي مع جابرييل باتيستوتا صدارة قائمة هدافي المنتخب الأرجنتيني برصيد 54 هدفا لكل منهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل