المحتوى الرئيسى

الأخطاء الإخراجية تضع صُناع دراما رمضان في مأزق

06/21 04:42

يشهد الماراثون الرمضاني الحالي، عرض عدد كبير من الأعمال الدرامية المتنوعة، عبر شاشات القنوات الفضائية، وأثار بعضها السخرية بعد وقوع صُناعها في عدد من الأخطاء الإخراجية وغيرها، التي ظهرت في بعض الحلقات، وكانت مثار للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرصد "الفجر الفني" الأخطاء التي وقع فيها كبار النجوم وصُناع الدراما في الموسم الرمضاني هذا العام:

وقع صناع مسلسل "مأمون وشركاه" الذي يقوم ببطولته الفنان الكبير عادل إمام، في عدد من الأخطاء التي أثارت سخرية الجمهور، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها كان تغافل السيناريست يوسف معاطي، عن طبيعة حسابات البنوك خلال أحداث المسلسل.

وتضمنت الأحداث الكشف عن ثورة "مأمون أبوالعطا" الذي يجسده عادل إمام، والتي تقدر بملايين الدولارات إضافة إلى سبائك من الذهب والألماظ، والتي احتفظ الملياردير البخيل بها، في حساب سري في أحد البنوك، وتجاهل يوسف معاطي، أن البنوك لا تكشف عن الحسابات السرية لعملائها.

وتضمن أحد مشاهد الحلقة الأولى من مسلسل "مأمون وشركاه" خطأ آخر، عندما استخدم سايس الجراج الخاص بـ "مأمون أبو العطا" في حديثه مع صاحب مقهى مقابل لمنزله، أسماء بعض العملات المعروف أنها أُلغيت منذ سنوات، قائلا: "بيفك الجنيه شلون وبرايز".

وأثار المظهر الذي ظهرت به الفنانة لبلبة، التي تجسد شخصية "حميدة" زوجة الفنان عادل إمام، في المسلسل، سخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إطلالتها الساخرة في أولى حلقات العمل، لتظهر في سن متقدم عن عمرها الحقيقي، كما أخذ على المسلسل اقتباس موسيقاه التصويرية من مسلسل الكارتون The Pink Panther الشهير.

لم يخلو مسلسل "الأسطورة" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، ويحظى بنسب مشاهدة كبيرة خلال الشهر الفضيل، من بعض الأخطاء الإخراجية، التي لفتت انتباه المشاهدين، وأثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المشاهد التي تضمنت أخطاء إخراجية في مسلسل "الأسطورة" هو مشهد ظهر فيه محمد رمضان، بشخصية "ناصر"، مرتديا ساعة يد، ليظهر بها في مشهد آخر ولكن بشخصية شقيقه "رفاعي" الذي يجسده هو أيضًا، إضافة إلى مشهد صلاته نهارًا جهرًا، وهو ما اعتبر خطأً فادحًا في الصلاة، لأن صلاة "الفجر" هي التي تكون جهرًا وليس الصبح.

فيما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مشهد مقتل "رفاعي" الذي يجسده الفنان محمد رمضان، وقاموا بتزويد المشهد بمقطوعات موسيقية راقصة تتناسب مع حركات محمد رمضان في الفيديو، وسخر بعضهم من فتحات طلقات الرصاص في جسده، التي ظهرت كبيرة بشكل مبالغ فيه، وبقائه على قيد الحياة فترة طويلة برغم عدد الطلقات التي تلقاها في صدره.

أثار مشهد هروب الفنان محمود عبدالعزيز، الذي يقوم ببطولة مسلسل "رأس الغول" من الشرطة، موجة من السخرية لدى نشطاء السوشيال ميديا، بسبب تنكره في ملابس أحد عمال النظافة في الشارع، ليظهر بعدها ببدلة عامل النظافة وهي تبدو جديدة وغير مستعملة، وهو ما كان أمرًا غريبا على المشاهدين.

كما سخر النشطاء من مشهد آخر تضمن مطاردة بين سيارة "دودج" وتوك توك، وتفوق الأخير على السيارة، ووصفه البعض بـ "التوك توك الطائر".

مسلسل هي ودافينشى وفوق مستوى الشبهات

تجاهل صناع مسلسلى "هي ودافنشي" بطولة خالد الصاوي، وليلى علوي، و"فوق مستوى الشبهات" بطولة يسرا، فارق العمر الذي بدا واضحا بين أبطال العمل، وبعض الممثلين، ومنها ظهور الفنانة ليلى عز العرب، بدور والدة يسرا، خلال أحداث مسلسل فوق مستوى الشبهات، بالرغم من وجود فارق عمر لا يتعدى الثلاث سنوات بينهما.

وجمعت الفنانة ليلى علوي، في مسلسل "هي ودافينشي" علاقة حب بالفنان أحمد سعيد عبدالغني، وبدا الأمر غير طبيعيا بسبب وجود فارق عمر يصل إلى 14 عاما بينهما، حيث أن السن الحقيقي لـ "ليلى علوي" هو 54 عاما، ويبلغ عمر أحمد سعيد عبدالغني، 40 عاما فقط.

اعتادنا على احتفاظ بعض الفنانات في الأعمال الدرامية، بالمكياج الكامل على وجوههن أثناء النوم، وفي مسلسل "الخروج" بطولة الفنان التونسي ظافر العابدين، وشريف سلامة، ظهرت الفنانة علا غانم، بكامل مكياجها، أثناء خروجها من الحمام، بعد الدش، ووضع المنشفة على رأسها.

انتقد الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، صناع مسلسل "المغنى" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد منير، بسبب خطأ تضمنه تتر المسلسل، تمثل في استبدال اسم ملحن أغنية "اللي غايب" الملحن محمد سلطان، باسم مؤلفها عمر بطيشة.

من المعروف أن الفنان يوسف الشريف، يحظى باهتمام كبير من الجمهور، بتقديم أعمال درامية خارجة عن المألوف، في الموسم الرمضاني من كل عام، ولكن تعرضت الحلقات الأولى من مسلسله الجديد "القيصر" لموجة من الانتقادات، بسبب بعض الأخطاء التي وقع بها صناع المسلسل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل