المحتوى الرئيسى

شاهد| بعد تفريق مظاهرة لهم.. أردوغان يفطر مع أحد المتحولين جنسيًا

06/20 23:46

نشرت صحيفة "حرييت" التركية صوار لحفل إفطار أعده الرئيس رجب طيب أردوغان في القصر الأبض لعدد من مشاهير الفنانيين والرياضيين.

وظهر في الصور جلوس أردوغان مع بولنت أرسوي وهي مطربة وممثلة تركية كانت رجلا ولد في إسطنبول 9 يونيو 1952، واسمها الحقيقي بولنت إيركوتش وهو اسم مذكر، ثم أجرت عملية تحول جنسي في لندن سنة 1981، واشتهرت بصوتها القوي وأغانيها الطربية، وتلقب بـ"أبلة".

في أغسطس 1980 أثناء حفل غنائي في مدينة أزمير أعلن "أرسوي" للناس بأنه مثلي الجنس ليقوم مدعي عام أزمير برفع قضية عليها، لأن المثية الجنسية ممنوعة في تركيا أثناء حكم الرئيس فخري ثابت قوروترك ليتم اعتقال أرسوي في سبتمبر 1980 من منزله واحتجز في سجن بوكا لعدة أسابيع.

وقرر بولنت أرسوي أن يصبح أنثى بإجرائه عملية جراحية في لندن في 14 أبريل 1981، واستمر الحظر على المثلية الجنسية أثناء حكم الرئيس الجديد لتركيا كنعان أورن، وبسبب الضغوطات على المتحولين جنسيا في تركيا، قررت بولنت الإقامة في ألمانيا، ثم قدمت التماساً لدى المحاكم التركية للاعتراف بها كامرأة.

وتم رفض الالتماس في يناير 1982، وبعد أيام حاولت الانتحار، واستمر الحظر حتى عام 1988 ليتم تعديل القانون المدني التركي والسماح للأتراك بتعديل الجنس، لتعود بعدها بولنت إلى تركيا، وأدت هذه الأحداث إلى زيادة شهرة بولنت في تركيا والعالم حيث غنت في مسارح عالمية مختلفة.

ويأتي اجتماع أردوغان مع هذه الفئة، بعد أن أطلقت شرطة مكافحة الشغب بإسطنبول الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لمنع تجمع للمثليين والمتحولين في وقت سابق من أمس الأحد.

وحاصر عدة مئات من شرطة مكافحة الشغب في ساحة تقسيم الرئيسي المتحولين والمثاليين، ورفع المتظاهرون علم قوس قزح، رمزا للمجتمع المثليين، وحاولوا أن يقرأوا بيانا لكن الشرطة منعتهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل