المحتوى الرئيسى

تصنيف الجامعات العربية: السعودية في المركز الأول ومصر ثانيا بـ15 جامعة

06/20 19:05

أصدرت مؤسسة كواكواريلي سايموندز (QS) – المحللون في مجال التعليم العالي على المستوى العالمي والقائمون على تصنيف كيو اس العالمي للجامعات – اليوم النسخة الثالثة من تصنيفات كيو اس للجامعات المنطقة العربية.

وأظهر التصنيف الذي وصل مصراوي نسخة منه، حصول مصر على مصر ثاني أفضل دولة في المنطقة العربية لأفضل الجامعات. كما تم إعلان جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كأفضل جامعة في المنطقة العربية.

وتصدرت السعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد الجامعات التي احتلت مراكز متقدمة بـ19 جامعة، ثم مصر بـ 15 جامعة مصرية.

وجاءت الجامعة الأمريكية بالقاهرة كأفضل جامعة مصرية، وحصلت على المركز الخامس في التصنيف، وجامعة القاهرة في المركز العاشر، وجامعة عين شمس على المركز الثاني عشر، وكذلك جامعة الإسكندرية على المركز الرابع عشر، وبذلك تمكنتا من الانضمام الى قائمة أفضل 20 جامعة عربية.

وظهرت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لأول مرة في تصنيف هذا العام ودخولها في نطاق 51-60.

وبحسب البيان تميزت جامعة القاهرة في المنطقة بين الأكاديميين، وذلك بتحقيقها المركز الأول في المنطقة بمعيار كيو اس للسمعة الأكاديمية، كما انضم جامعتان مصريتان لأفضل 20 جامعة لنتائج أبحاث أعضاء هيئة التدريس. وهما الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الألمانية بالقاهرة حيث حصلتا على المركز الخامس عشر والسادس عشر على التوالي للإسهامات البحثية لكل عضو هيئة تدريس، والتي تستخدم لقياس نتائج البحوث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل