المحتوى الرئيسى

داعش يستعيد السيطرة على قريتين جنوب مدينة منبج السورية

06/20 18:31

"إيلاف" تنشر اتفاق الهدنة في سوريا

600 مدني يفرون من منبج نحو مناطق قوات سوريا الديموقراطية

إرتياح عام للقرار الروسي بالانسحاب من سوريا

حزب الله يهرب أبناء قياداته إلى أوروبا لمنع إرسالهم لسوريا

بيروت: شن تنظيم الدولة الاسلامية هجوما مفاجئا الاثنين باتجاه مناطق في ريف منبج في شمال سوريا، كانت قوات سوريا الديموقراطية قد طردته منها مؤخرا، في محاولة لتخفيف الضغط عن مقاتليه المحاصرين داخل المدينة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "شن تنظيم الدولة الاسلامية هجوما مباغتا الاثنين تجاه قرى ونقاط تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية جنوب مدينة منبج حيث تمكن من السيطرة على قريتي خربة الروس وجب العشرة بالاضافة الى ثلاث مزارع".

وبحسب عبد الرحمن، "نفذت مجموعة من الانغماسيين قدموا من مناطق لا تزال تحت سيطرة التنظيم في ريف منبج الجنوبي هذه الهجمات التي استهدفت بالاضافة الى عدد من القرى، نقاطا تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية"، مشيرا الى "ضربات جوية عنيفة للتحالف الدولي بقيادة اميركية استهدفت مناطق الاشتباك" بين الطرفين.

كما افاد المرصد عن تنفيذ التنظيم "اعدامات بحق سكان" من دون توافر حصيلة.

ويحاول تنظيم داعش من خلال هذه الهجمات التي شنها "من خارج مدينة منبج" وفق عبد الرحمن، ان "يخفف الضغط على مقاتليه المحاصرين داخل المدينة" بعدما تمكنت قوات سوريا الديموقراطية من تطويقها بالكامل وقطع كل طرق امداد التنظيم الى مناطق اخرى تحت سيطرته ونحو الحدود التركية.

واسفرت الاشتباكات الاثنين بين الطرفين عن مقتل خمسة مقاتلين من قوات سوريا الديموقراطية فيما قتل 45 جهاديا جراء ضربات التحالف، بحسب المرصد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل