المحتوى الرئيسى

بولندا تسعى لتأهل تاريخي بأمم أوروبا وتخشى مقالب أوكرانيا

06/20 17:58

لن تضمن بولندا، التي تسعى للتأهل لأدوار خروج المغلوب لأول مرة في تاريخها في بطولة أوروبا، أي شيء عندما تواجه جارتها أوكرانيا في ختام مباريات المجموعة الثالثة للبطولة المقامة في فرنسا غدا الثلاثاء.

وخسرت أوكرانيا أول مباراتين وودعت البطولة، لكن بولندا صاحبة المركز الثاني في المجموعة بعد فوزها 1-صفر على أيرلندا الشمالية والتعادل سلبيا مع ألمانيا ستتأهل لدور الـ16 إذا تفوقت على جارتها التي نظمت معها النهائيات في 2012.

وقال هوبرت مالوفيسكي، المدرب المساعد لمنتخب بولندا، للصحفيين "المباراة الثالثة تبدو مختلفة عن أول مباراتين."

وأضاف "لا أعتقد أن أوكرانيا ستلعب من أجل لا شيء. ستلعب للسمعة وهذا أهم شيء لها. نستعد لمنافس خطير للغاية يكتظ بلاعبي شاختار ودينامو كييف وإشبيلية."

ولم تنتصر بولندا على أوكرانيا في آخر 5 مباريات جمعتهما من بينهما الهزيمة مرتين في تصفيات كأس العالم 2014، وربما يغيب الحارس الأساسي فويتشيك تشيزني ثانية بسبب إصابة في الفخذ.

وسيلعب الحارس اوكاش فابيانسكي الذي شارك في التعادل مع ألمانيا مرة أخرى بدلا من تشيزني، وقال إنه يثق في تنظيم فريقه.

وقال فابيانسكي "لماذا نلعب في الدفاع أفضل من الماضي؟ أحد الأسباب أن لدينا الكثير من المعلومات حول المنافسين من مركز معلوماتنا وبفضل ذلك ننجح في احتواء خطورتهم."

وخسرت أوكرانيا صفر-2 أمام ألمانيا وإيرلندا الشمالية، والهزيمة أمام الأخيرة كانت مخيبة للآمال أمام فريق يتأخر عنها بـ6 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال المدافع أولكسندر كوتشر "نفهم ما تشعر به الجماهير ونأسف لذلك."

وتابع "الآن علينا اكتساب احترامهم مرة أخرى في مباراتنا ضد بولندا. بالتأكيد هذه المباراة لا تعني لنا الكثير في البطولة لكن علينا أن نقدم كرة قدم إيجابية وتحقيق نتيجة جيدة. هذا أهم شيء لنا. سنكافح من أجل مكانتنا."

وفشل روسلان روتان لاعب وسط أوكرانيا في شرح سبب الأداء السيئ في مواجهة إيرلندا الشمالية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل