المحتوى الرئيسى

النفط يبدأ الأسبوع مرتفعا

06/20 16:29

ارتفعت أسعار النفط، الاثنين 20 يونيو/حزيران، مدعومة بموجة من ثقة المستثمرين، وتراجع الدولار، وتوقعات باستمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 14:35 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم أغسطس/آب، بنحو 97 سنتا إلى 50.14 دولار للبرميل، كما صعد سعر الخام الأمريكي تسليم يوليو/تموز بنحو 86 سنتا أي بنسبة 1.79%، ليصل إلى 48.84 دولار للبرميل الواحد.

وجرى استئناف حملة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، الأحد، بعد توقفها ثلاثة أيام عقب مقتل برلمانية بريطانية مؤيدة للبقاء في الاتحاد.

وأظهرت ثلاثة استطلاعات رأي، أجريت قبيل الاستفتاء المقرر الخميس المقبل، ارتفاع عدد الراغبين في الحفاظ على البلاد كعضو في الاتحاد الأوروبي بشكل ملحوظ.

ويعتقد المحللون أن انفصال المملكة، لن يؤثر بشكل مباشر على سوق النفط، ولكنه قد يفاقم الحالة المزاجية في السوق والطلب على الأصول الخطرة مثل السلع.

وقال مايك ويتنر، رئيس قسم الأبحاث في سوق النفط لصحيفة " وول ستريت جورنال" الاقتصادية: " خروج المملكة، سيضغط على أسعار النفط بسبب العزوف عن المخاطرة، وليس بسبب الخروج بحد ذاته".

وواصلت أسعار النفط تعافيها رغم صدور بيانات تظهر زيادة شركات الطاقة الأمريكية لعدد منصات الحفر الباحثة عن النفط للأسبوع الثالث على التوالي بما يرجح زيادة الإنتاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل