المحتوى الرئيسى

ألمانيا تحشد قواها الهجومية لإنهاء مغامرة إيرلندا الشمالية

06/20 15:39

تعهد المنتخب الألماني لمشجعيه بأن يكون خط هجومه أقوى في مواجهة إيرلندا الشمالية غدا الثلاثاء، بعد أن واجه صعوبات في أول مباراتين له ببطولة أوروبا المقامة في فرنسا.

ورغم أن التعادل يكفي ألمانيا للتأهل لدور الـ16 من البطولة عن المجموعة الثالثة، فإنها تحتاج لدقة أكبر أمام المرمى، إذ إنها سجلت هدفين فقط في أول مباراتين.

وقال لاعب الوسط المهاجم توماس مولر الذي أحرز 20 هدفا الموسم المنصرم مع بايرن ميونيخ في دوري الدرجة الأولى الألماني في أعلى معدلاته التهديفية "لم نحقق النجاح التهديفي المنشود على صعيد الهجوم."

وتابع "هذا هو المنتظر من المهاجمين، ويقاس عطاؤنا بقدرتنا على تسجيل الأهداف."

ولم يسجل مهاجمو ألمانيا أهدافا في نهائيات البطولة حتى الآن، إذ إن قلب الدفاع شكودران مصطفي ولاعب الوسط المدافع باستيان شفاينشتايجر سجلا هدفي الفوز على أوكرانيا في المباراة الافتتاحية، قبل أن تتعادل سلبيا مع بولندا في اللقاء الثاني.

وسيكون على المدرب يواكيم لوف اتخاذ قرار إما بمواصلة الاعتماد على لاعب الوسط المهاجم ماريو جوتسه في خط الهجوم رغم أنه لم يقدم الأداء المنتظر، أو الدفع بالمهاجم الصريح الوحيد في تشكيلته وهو ماريو جوميز هداف الدوري التركي، أو حتى توظيف الجناح أندريه شورله في قلب الملعب.

وقال جوتسه "بالطبع نريد أن نتحلى بمزيد من الفعالية في الهجوم. في المران وفي التحليل نبحث عن بعض الحلول لكننا في مركز جيد."

ومن المتوقع أن تتأهل ألمانيا بسهولة إلى أدوار خروج المغلوب، لكن مولر قال إن مباراة إيرلندا الشمالية لن تشهد على الأرجح تسجيل الكثير من الأهداف.

وقال "لا أتوقع أن تكون مباراة غزيرة الأهداف. يجب أن نتحلى بالواقعية. إيرلندا الشمالية ستفكر في الدفاع حتى الدقيقة الأخيرة."

وأضاف "سيكون هناك العديد من اللاعبين حول منطقة الجزاء لذا لن يكون لمهاراتك بالكرة أهمية كبيرة. لن تكون نزهة."

وتخوض إيرلندا الشمالية المباراة بثقة بعد أن تغلبت 2-صفر على أوكرانيا في أول انتصار تحققه في بطولة كبرى خلال 34 عاما بعد الخسارة أمام بولندا في مباراتهما الافتتاحية.

وربما لا تمتلك تشكيلة بنفس مستوى لاعبي منتخب ألمانيا، لكنها أظهرت قدرتها على استغلال نقاط قوتها والتغلب على نقاط الضعف.

وبعد هدفي جاريث مكاولي ونيل مكجين أمام أوكرانيا انتهى انتظار إيرلندا الشمالية لكي تحقق أول فوز في بطولة كبرى منذ التفوق على إسبانيا في كأس العالم 1982 بفضل هدف جيري أرمسترونج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل