المحتوى الرئيسى

اليويفا يعلن تغريم الاتحاد الكرواتي

06/20 20:58

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين تغريم كرواتيا 100 الف يورو (112 الف دولار) ومنع اتحاد الكرة الكرواتي من بيع التذاكر لأشخاص تم تحديدهم باعتبارهم من مثيري الشغب، حتى نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا.

وأكد اليويفا أنه يحق لكرواتيا أن تستأنف ضد قرار العقوبة.

وامتنع اليويفا عن توقيع عقوبات أشد حزما رغم أن الجماهير الكرواتية سبق لها التورط في أعمال شغب، كما أن اليويفا عاقب روسيا بالاستبعاد من كأس الأمم الأوروبية مع إيقاف التنفيذ بعد دخول الجماهير الروسية في اشتباكات مع مشجعين إنجليز عقب مباراة الفريقين التي جرت في مرسيليا.

وتوقفت مباراة كرواتيا مع التشيك مساء يوم الجمعة الماضي في الدقيقة 87 بعد قيام الجماهير الكرواتية بإلقاء العديد من المقذوفات والألعاب النارية على أرضية الملعب.

وكان منتخب كرواتيا متقدما 1/2 وبعد استئناف المباراة خطفت التشيك هدف التعادل القاتل عبر ضربة جزاء.

ويحقق اليويفا في اتهامات تتعلق بشغب الجماهير واستخدام الألعاب النارية وإلقاء الصواريخ والسلوك العنصري، خلال مباراة كرواتيا مع التشيك.

من جانبه، أصدر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم اعتذارا رسميا نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، متهما حكومة بلاده بعدم اتخاذ إجراءات ضد مثيري الشغب، مما تسبب في وقوع عدد من الجماهير الكرواتية رهن الاعتقال.

وتورطت الجماهير الكرواتية في العديد من وقائع الخروج عن النص في البطولات السابقة والمباريات الدولية، مما ادى لتسليط عقوبات من جانب اليويفا.

وذكر اتحاد الكرة الكرواتي في بيانه “إن الاتحاد يود الاعتذار للجماهير في مدينة سانت اتيان ولكل من تابع المباراة عبر شاشات التلفاز وللاتحاد التشيكي لكرة القدم”.

وأوضح الاتحاد الكرواتي “إن الاتحاد بذل أقصى الجهد لمنع حدوث مثل هذه التصرفات في إطار استعداداته للقاء، وحذر اليويفا والشرطة الفرنسية فيما يتعلق بنوايا مثيري الشغب من محاولاتهم (لإيقاف المباراة)”.

أضاف البيان “إن عدم الكفاءة والخمول وافتقاد المؤسسات الحكومية للرغبة” ساهم في تشجيع مثيري الشغب للإقدام على مثل هذه الأمور.

وتابع “إن الأحداث التي شهدها ملعب سانت اتيان هي نتاج سلبي للدولة الكرواتية، وأصبحنا جميعا رهائن لدى مجموعة من مثيري الشغب”.

وناشد صانع لعب منتخب كرواتيا إيفان راكيتيتش اليويفا بعدم استبعاد منتخب بلاده من يورو .2016

وقال راكيتيتش نجم برشلونة الأسباني “أتمنى أن يفهم اليويفا شيئا واحدا، وهو أننا نود أن نكمل حلمنا، وهو ان نواجه أسبانيا بعد غد الثلاثاء ثم نتأهل إلى دور الستة عشر”.

وأضاف “لدينا ثقة كاملة في اليويفا والشرطة، نتمنى أن كل ما حدث يوم الجمعة يتم تسويته بشكل صحيح وألا تتكرر مثل هذه الأمور مرة أخرى”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل