المحتوى الرئيسى

صفعة جديدة لحزب رينزيا.. انتخاب أبيندينو رئيسة لبلدية تورينو في إيطاليا

06/20 11:34

انتخبت كيارا أبيندينو مرشحة "حركة النجوم الخمس"، الأحد، رئيسة لبلدية تورينو (شمال غرب ايطاليا)، في ثاني لكمة يتلقاها حزب رئيس الوزراء ماتيو رينزي بعدما خسر بلدية العاصمة روما أمام قيادية أخرى في الحركة الشعبوية.

وبعد الإنجاز التاريخي الذي حققته فرجينيا راغي (37 عاما) بفوزها برئاسة بلدية العاصمة لتصبح بذلك أول امرأة تتبوأ هذا المنصب، تمكنت أبيندينو (31 عاما) النجمة الصاعدة الأخرى في حركة النجوم الخمس من وضع حد لأكثر من عقدين من الزمن من احتكار يسار الوسط لبلدية تورينو بفوزها بأكثرية 54% من الأصوات على بيار فاسينو مرشح الحزب الديموقراطي (وسط-يسار) بزعامة رينزي.

واستفادت أبيندينو في هذه الدورة الثانية من الانتخابات من الدعوة التي أطلقتها أحزاب المعارضة اليمينية لقطع الطريق على مرشح الحكومة.

وأبيندينو متحدرة من إحدى أكبر العائلات البورجوازية في تورينو وهي مجازة في الاقتصاد الدولي والإدارة من جامعة بوكوني العريقة في ميلانو وتتقن 4 لغات هي الإيطالية والإنجليزية والفرنسية والألمانية وانتخبت في 2011 عضوا في مجلس بلدية تورينو.

ولكن مقابل خسارته روما وتورينو فاز حزب برئاسة بلدية العاصمة الاقتصادية للبلاد ميلانو (شمال) بعدما تمكن مرشحه جوسيبي سالا من الحصول على 51,7% من الأصوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل