المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "العرقسوس" قاهر عطش الصائمين

06/20 01:43

مع ارتفاع درجات الحرارة يلجأ الكثيرون لتعويض الطاقة المفقودة بتناول الكثير من السوائل معتمدين في ذلك على العصائر الطبيعية، ومع تزامن شهر رمضان بفصل الصيف يقل الإقبال على العصائر ويستبدلها الصائمون بمشروبات طالما ارتبطت برمضان.

الخروب، السوبيا، التمر هندي، والعرقسوس، مشروبات يعتبرها البعض شافية للقلب والكبد وكافة أعضاء الجسم، وهو ما يجعلهم يقبلون على شرائها في رمضان  لتكون جزء رئيسي من مائدة الإفطار لأنها كما وصفها  أحد المواطنين"بترطب القلب".

في سوق الحقانية بمنطقة المنشية يقف خالد مصطفى بائع "الخروب" أمام عدد من "البراميل" التي تضم عرقسوس، خروب، سوبيا وغيرها من المشروبات، وقفص بلاستيك يحتوي على زجاجات صغيرة والتي تمثل الجديد لديه هذا العام فيقول، إنه يوفر للمواطنين هذا العام عدد من العصائر الطبيعية بينها"رمان، جوافة، كيوي، وغيرها".

وأشار إلى أنه رغم توفير هذه العصائر إلا أن إقبال المواطنين أكثر على مشروبات رمضان وخاصة"العناب، التمر هندي، السوبيا، الخروب"، موضحًا أنه يعمل طوال العام في بيع المشروبات، إلا أن الإقبال عليها في رمضان لا يتكرر في باقي العام "رمضان الموسم بتاعنا".

وأضاف أن تزامن رمضان مع شهر الصيف جعل الإقبال على تلك المشروبات مضاعفًا، فالمواطنون يقبلون أكثر على العرقسوس لأنهم يعتبرونه مفيد للضغط، والمعدة، والكلى، مؤكدا أنه الأكثر فائدة بين هذه المشروبات، مطالبًا المواطنين بالحرص على تناول هذه المشروبات طوال رمضان لتعويض الجسم عن فترة الصيام.

فيما اصطفّ عدد من المواطنين أمام "فرش" العصائر الخاص بخالد، فيقول الحاج رمضان إن هذه المشروبات هي أهم شيء في الصيام حيث أنها "ترطب القلب"، موضحا أنه يحب كافة مشروبات رمضان مثل "ألخروب، السوبيا، التمر" إلا أنه يفضل العرقسوس مشيرا إلى أنه يمثل فائدة خاصة معلقا"كفاية أنه شفا وخمير"

وأضاف أن أهمية هذه المشروبات تضاعفت مع تزامن شهر رمضان وفصل الصيف، حيث أن الجسم يفقد كمية كبيرة من المياه الموجودة فيه طوال اليوم ويحتاج إلى تعويضها عقب الإفطار حتى وقت السحور وذلك يكون عن طريق هذه المشروبات، موضحا أن أسعار مشروبات رمضان مناسبة بالنسبة للغلاء الموجود حاليا.

من جانبه قال محمد محمود السيد، أنه اعتاد شراء هذه المشروبات في رمضان قبل الإفطار مباشرة، مؤكدا أنها جزء رئيسي من مائدة رمضان، موضحا أنه يفضل بين مشروبات رمضان"التمر هندي والسوبيا"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل