المحتوى الرئيسى

وكيل الأزهر: «مواقع الغش تنشر أسئلة امتحان التفسير الخاص بغزة على أنها مسربة في مصر»

06/20 13:59

قال عباس شومان وكيل الأزهر، إنه بعد أن فشلت مواقع التواصل في تسريب أي أسئلة لأي مادة من بداية امتحانات العام الماضي وحتى الآن، لجأوا إلى حيلة مفضوحة وهي نشر أوراق الأسئلة لامتحانات قطاع غزة المختلفة عن امتحانات المصريين توقيتا ومحتوى بعد الفراغ من امتحانها هناك.

وأضاف شومان في تصريحات له على خلفية متابعته لغرفة عمليات امتحانات الثانوية الأزهرية "فعلى سبيل المثال يتداول الآن أسئلة مادة التفسير التي تم امتحانها في اليوم الأول للامتحانات بغزة يوم ٥/٢٤ على أنها امتحان مادة التفسير للقسم العلمي للطلاب المصريين ولا علاقة لها بورقة الامتحان لمادة اليوم إطلاقا ولا يعلم أي شخص عنها شيئا حتى الآن وإلى أن يتم فتح مظاريفها ولا يجرؤ أحد على فتح المظروف قبل الوقت المحدد وإلا كان مصيره السجن لأنه سيكشف على الفور، وهذا إعلان وشهادة إفلاس وفشل ذريع لهؤلاء المجرمين وتوفيق وعون من الله للأزهر".

وأصدرت غرفة متابعة الامتحانات بمشيخة الأزهر تقرير عن امتحانات القسم العلمي، حيث أدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية الاختبار في مادة التفسير، وجاءت قرارات وملاحظات منطقة سوهاج، بضبط طالب قام بنشر ورقة الأسئلة على إحدى صفحات الغش، وكان بحوزته الهاتف المحمول وجهات الاتصال التي تواصل معها، وقد حرزت المضبوطات وتم تسليم الطالب للشرطة.

كما تم تحرير محضر غش لطالب بلجنة البلينا رصدته غرفة المتابعة بمشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية وهو يتواصل على الإنترنت في أثناء انعقاد اللجنة، وتم ضبط الطالب على الفور وبحوزته الهاتف المحمول.

وفي منطقة الدقهلية تم تحرير محضر غش لطالب بمعهد أبو دشيشة تم رصده وهو يتواصل على الإنترنت في أثناء انعقاد اللجنة، وتم ضبط الطالب على الفور وبحوزته الهاتف المحمول، وتحرير محضر إخلال لطالب بلجنة الجمالية تعدي بالألفاظ على الملاحظين.

وفي منطقة قنا، تم تحرير محضري غش لطالبتين بلجنة نجع حمادي، ضبط بحوزتهما هواتف محمولة داخل اللجنة.

أما في منطقة القاهرة فتم تحرير محضر غش لطالب بمعهد حسن أبوبكر تم رصده وهو يتواصل على الإنترنت في أثناء انعقاد اللجنة، وتم ضبط الطالب على الفور وبحوزته الهاتف المحمول.

وفي منطقة كفر الشيخ تم تحرير محضر غش لطالبة بمعهد فتيات سيدي سالم ومعها فيزا كارد وسماعات أذن خارجية، ومحضر غش لطالبة أخرى بلجنة فتيات كفر الشيخ، ضبط بحوزتها هاتف محمول وسماعة أذن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل