المحتوى الرئيسى

هويدا مصطفى: مشروعات التخرج تساهم في تطوير مجال الإعلام

06/19 22:07

شهد المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق مناقشة مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة من الأقسام الثلاثة بتخصصاتهم المختلفة اليوم، بمقر المعهد بالشروق وسط حضور نخبة من الأكاديميين والإعلاميين.

وقالت عميدة المعهد الدكتورة هويدا مصطفى، إن مشروع التخرج يعتبر ثمرة دراسة الأربع سنوات من الدراسة النظرية، ويُعد أيضًا التدريب العملي الذي يوليه المعهد اهتمامًا كبيرًا، موضحة أن مشاريع التخرج تميزت بالإبداع والتنوع والابتكار.

وأضافت هويدا أن مشروعات قسم الإنتاج الإخباري تنوعت في مضمونها ما بين مجلات شبابية متنوعة، وأسرة، وبنات، وكاريكاتير، ورياضية، وطفل، وسيارات، وديكور، وتغذية”، وحملت المجلات أسماء مبتكرة بعنواين: “هيستيريا، بيوت، ع الطاير، سكر بنات، كيدزي، ع الزيرو، فاميليا، هاف تايم، Food Guide”، واحتوت موضوعات متنوعة اتسمت بالتحليل العميق تقدمها هذه المجلات”، واستخدمت فيها فنون صحفية مختلفة ما بين أخبار وتحقيقات وحوارات ومقالات رأي ورسوم كاريكاتورية.

وأوضحت هويدا هويدا أنه: “من ضمن لجان التحكيم الدكتور علي عجوة أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والكاتب الصحفي رفعت فياض، والخبير الإعلاني حازم درع”.

وأكدت هويدا أن مشروعات قسم الإنتاج الإعلامي تناقش الكثير من الملفات الشائكة والظواهر الاجتماعية التي تحتاج إلى الاهتمام وتسليط الضوء، ومنها فيلم “نظرة” ويتناول قضية أطفال الشوارع، وإهمال الحكومة لها، وفيلم “دقات الخوف” الذي يناقش ظاهرة العنوسة، وغيرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل