المحتوى الرئيسى

جامعة طنطا تشارك في المؤتمر السنوى الأمريكى لأمراض المناعة

06/19 21:58

مثل الدكتور محمد لبيب سالم أستاذ علم المناعة بكلية العلوم ومدير مركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا الجامعة في المؤتمر السنوي للاتحاد الأمريكي للمناعة بمدينة سياتل بولاية واشنطون بأمريكا في الفترة من ١٤-١٧ مايو ٢٠١٦.

ويعد المؤتمر أكبر تجمع علمي لأبحاث المناعة سواء السريرية أو القبل سريرية علي مستوي العالم، وبمشاركة الجمعيات العلمية الأخري المتخصصة في المناعة مثل الجمعية الكندية الأوروبية والبريطانية والأسترالية واليابانية وغيرها.

ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا علي مشاركه الجامعة في مثل هذه المؤتمرات العلمية للوقوف دائماً علي كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي.

وأشار«سالم» إلى أن الدراسة التي تم عرضها في المؤتمر تناولت الكشف عن خلايا مناعية والتي قد يكون لها دور كبير في تثبيط قدرة مريض سرطان الدم علي التخلص من الورم وبالتالي مساعدة الورم علي الهروب من الخلايا المناعية وعدم الاستجابة للعلاج، وتكمن أهمية هذه الدراسة التي تم إجراها في مركز التميز لأبحاث السرطان بالمستشفي التعليمي الجديد بـجامعة طنطا إلى أنها تكشف عن أسباب جديدة لعدم الاستجابة للعلاج مما قد يمكن من تطوير علاجات جديدة لاستهداف هذه الخلايا المثبطة للجهاز المناعي وتحسين استجابة المريض للعلاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل