المحتوى الرئيسى

عودة البكاء لطلاب الثانوية العامة بسبب «التفاضل والتكامل»

06/19 16:38

 كتب : محمد نصار وماهر عبد الصبور وأحمد أبو الحجاج وكمال الجزيري وعلاء شبل ورضا الحصري ومحمد عبد المجيد

أبدى طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة بنظامها الحديث، استيائهم من امتحان التفاضل والتكامل «رياضيات بحتة»، بسبب صعوبته، ودخل بعضهم في نوبات بكاء وصريخ عقب خروجهم من اللجنة، موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت صعبة للغاية وبطريقة غير مباشرة، وليست في مستوى الطالب المتوسط.

ففي محافظة كفر الشيخ، قالت هدى متولي طالبة بالثانوية العامة، إن «الامتحان جاء صعبا للغاية خاصة السؤال الأول والثاني»، فيما أشارت شيرين إبراهيم، إحدى الطالبات، إلى أن «الامتحان لم يأت من المقرر»، الأمر الذي أكده الطالب محمد حسن.

أما في محافظة المنيا، فقد شهدت الشوارع أمام لجان الثانوية العامة غضب من الطلاب وأولياء الأمور بسبب صعوبة امتحان التفاضل والتكامل، وقصر الوقت، طبقا لتصريحات الطلاب، وغضب أولياء الأمور من استمرار لعبة ولعنة التسريب كما وصفوها.

وأكد الطالب «حسين. م»، بلجنة مجمع مدارس كفر المنصورة، بمدينة المنيا، أنهم أصيبوا بالإحباط الشديد من الامتحان «فلم تأت الأسئلة مباشرة كما كان في الامتحانات السابقة، وما تدربنا عليه من امتحانات، وكان يحتاج إلى وقت كبير لفهم المطلوب من الأسئلة»، مؤكدًا أن «طالبين بلجنته حاولا تمزيق الأوراق، بعد أن ضاع نصف الوقت في قراءة الأسئلة».

وأضافت الطالبة «رانيا. ع»، بلجنة الحديثة بنات، باكية، أن «الامتحان خرج عن التوقعات وكتب الوزارة ونماذجها، وأن الوقت لم يكن متناسب مع طول الأسئلة وصعوبتها، مشيرة إلى أن كل سؤال بالامتحان كان به نقطة صعبة، خاصة الفقرة الثالثة (أ) بالسؤال الأول، والسؤال الرابع (ب)».

وفي سياق متصل، عبر محمود جاد عمران ، ولي أمر، أن استمرار مسلسل التسريب والفوضى قبيل كل امتحان وبخاصة لطلاب العلمي وراءه هدف كبير ، وقد أصابنا وأبناءنا بالإحباط، وإذا كانت الوزارة عاجزة عن التصدي لهؤلاء المتلاعبون بنا، فعليها أن تتخلى عن الإشراف على الامتحانات، وتتركها للجيش بدلا من مهزلة «التسريب» المتكررة.

الأمر لم يختلف كثيرا في الأقصر، حيث أكد عدد من الطلاب أمام مدرسة القرنة الثانوية المشتركة، غلاب، أن امتحان التفاضل والتكامل لم يكن في متناول الطالب المتوسط وأنه يحتاج الطالب المتفوق، وقال أحدهم إن «الوزارة تنتقم في الطلاب من (شاومينج) ويحب محاسبة الموطف المتقاعس وليس الطالب»

فيما عبر طلاب محافظة الغربية عن غضبهم واستيائهم من أسئلة الامتحان، وبعضهم دخل في نوبات بكاء وصريخ عقب خروجهم من اللجنة، موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت صعبة للغاية وبطريقة غير مباشرة، وليست في مستوى الطالب المتوسط، لافتين إلى أن بعض الأسئلة كانت تحتاج إلى وقت طويل في الإجابة.

وفي البحر الأحمر، شكى عدد من طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانهم بمدرسة حسن كامل وسط مدينة الغردقة من صعوبة امتحان «التفاضل والتكامل»، وأوضح الطلاب أن «السؤال الأول في مستوى الطالب المتفوق، والسؤال الثالث في منتهى الصعوبة، وجميع أسئلته غير مباشرة»، مؤكدين أن «الامتحان كان سيئًا وغير مباشر، ومعظم أسئلة الامتحان لم تمر علينا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل